تنحيف البطن بكوب واحد من هذا المشروب

اتّباع نظام غذائيّ قاسٍ بهدف إنقاص الوزن، مهمّة ليست بالسهلة، قد تنجح في نهاية المطاف ولكنّها تترك آثاراً على هيئة تكتّلات موضعيّة في منطقة البطن، وهنا يتطلّب الأمر اللّجوء إلى بعض الوسائل من بينها الأطعمة لتفتيت الدهون المتكتّلة في تجويف البطن.
كشفت دراسات عديدة أنّ للجسم استراتيجيّة محدّدة في التعامل مع الطعام، وبفهمها يمكن خسارة الوزن بالاعتماد على عوامل مساعدة دون الحاجة للأنظمة الصارمة التي تنتهي بالملل والعدول عن الريجيم، ومن ثمّ اكتساب المزيد من الوزن.
مشروب واحد قد يفي بالغرض ويحقّق نتيجة فعّالة لاحتوائه على بعض المكوّنات التي تساعد في الوصول إلى بطن مسطّح خالٍ من أيّ تكتّلات دهنيّة ناتجة عن خسارة الوزن:

 

اقرئي أيضًا : تسريحات الضفيرة من وحي إميلي راتاجوسكي  



من مكوّنات هذا المشروب:
اللّيمون
أحد أهمّ الأطعمة التي تساعد على تحفيز عمليّة حرق السعرات الحراريّة الزائدة، فهو مصدر غنيّ بالفيتامينات والمعادن، يساعد على تنقية الجسم من السموم ويدعم كلّ العمليّات الحيويّة لتعمل بكفاءة أعلى، فضلاً عن أنّه مصدر للألياف فيحفّز على الشعور بالشبع.

بذور الشيا
تحتوي بذور الشيا على مضادّات أكسدة والتي تمنع ظهور الجذور الحرّة فتبقي الخلايا شابّة وقادرة على أداء دورها داخل الجسم. من ضمن هذه العمليّات الحيويّة عمليّة حرق الدهون.
غنيّة بالأوميغا 3 الذي يحارب الكوليسترول الضارّ ويحفّز الجسم على الحرق، وهو موجود أيضاً في اللّوز، السلمون وزيت الزيتون. كما تلعب بذور الشيا دوراً كبيراً في الحفاظ على مستوى السكّر بالدم.

 

اقرئي أيضًا : ماكياج عيون لذوات البشرة السمراء والخمريّة  



مكوّنات الوصفة:
كوب من عصير اللّيمون
ملعقة كبيرة من بذور الشيا
ملعقة من العسل الأبيض
1 ½ كوب ماء

 

اقرئي أيضًا : للفازلين فوائد عديدة تتعدّى الترطيب!  



الطريقة:
قومي أوّلاً بغمس حبوب الشيا داخل الماء لمدّة ساعة، لتتحول لحبيبات تشبه الجل، ثمّ اخلطي جميع المكوّنات في الخلّاط. تناولي كوباً متوسّط الحجم يوميّاً قبل وجبة الإفطار وستلاحظين الفرق من الأسبوع الأوّل، ولكن بشرط اتّباع نظام صحيّ والإقلال من الأطعمة المقليّة أو الأطعمة المصنّعة مثل البرغر، الهوت دوغ وغيرها من الوجبات السريعة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة