شد الوجه بخطوتين ومن دون جراحة!

تراقبين وجهك يومياً وتزعجك تلك التجاعيد التي تظهر على جبينك وفي محيط عينيك وأنفك والتي تنتج عن تعبيرك عن الانفعالات المختلفة وتُسمّى «تجاعيد أو خطوط التعبير». لكنّ الخبر السار هو أنّه يمكنك التخلص منها من خلال قيامك بخطوتين أساسيتين وسهلتي التطبيق... بعيداً عن الجراحة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1 الترطيب والعناية

 ما أن تبلغي عامك الـ25 حتى تبدأ خطوط التعبير بالظهور على بشرتك. فهي تفقد مرونتها فيما تصبح عملية تجدد خلاياها بطيئة. لكن اعلمي أنه يمكنك أن تحدي من ذلك من خلال استخدامك الكريمات المرطبة والمستحضرات المكافحة لعلامات الشيخوخة. استخدمي في هذه الحالة كريمات العناية ونوع السيروم المناسب وطبقيها على بشرتك في المساء قبل أن تخلدي إلى النوم.

كذلك لا تنسي هذه النصيحة الذهبية: أزيلي المكياج عن بشرتك كل مساء ورطبيه. فهذا يحدّ فعلاً وبشكل تدريجي من ظهور الخطوط المزعجة عليها.

 

2 وصفات طبيعية... 20 دقيقة فقط

لكي تتخلّصي من خطوط أو تجاعيد التعبير، ننصحك أيضاً بأن تطبقي بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على أن تحققي هذه الهدف.

-وصفة الأفوكادو والعسل: قشري حبة ناضجة من الأفوكادو وقطعيها وامزجيها مع كمية مناسبة من العسل. طبّقي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة واغسلي بشرتك بعد ذلك بالماء الدافئ.

 

-وصفة بياض البيض والجزر: قشري بضع حبات من الجزر وافرميها ناعمة وامزجيها جيداً مع بياض بيضتين. طبقي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل أن تنزعيه بواسطة الماء الفاتر.

 

-وصفة الكاكاو وزيت الزيتون: لتحصلي على مفعول الليفتنغ، إمزجي 100 غ من الكاكاو مع ملعقة طعام من زيت الزيتون والقليل من كريمك المرطب. طبقي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. واعلمي أنّ هذا المزيج يحتوي على مادة اللانولين التي تحدّ من ظهور تجاعيد التعبير وترطبها.

 

-وصفة زيت الخروع وماء الورد والحليب: إمزجي القليل من هذا الزيت مع ملعقة طعام من ماء الورد وملعقة طعام من الحليب. طبقي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثمّ انزعيه بالماء الفاتر.  

 

لا تنسي... كرري تطبيق كلّ قناع مرتين أسبوعياً وبعد وقت قصير لن تصدقي النتيجة.  

 


اقرئي أيضاً

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة