هذه الأطعمة تمنحك شعراً قوياً وكثيفاً!

الشعر القوي والكثيف، يتأثّر بشكل كبير بنوعية الغذاء المتناول؛ لاحتوائه على العناصر الغذائية التي تدعم صحة الشعر وتحافظ على لمعانه وكثافته.

اختصاصيّة التغذية ميثاق بن شحبل أخبرتنا بأهمّ الأطعمة التي تدعم صحة الشعر وتمنع مشاكله مثل التكسّر والتلف والقشرة والتقصّف وحتى تساقطه؛ وتلك الأطعمة هي:
- اللحوم بأنواعها: البروتين المفيد لتقوية الشعر هو أهمّ عنصر في اللحوم. كذلك تمدّ اللحوم الشعر بالأحماض الأمينية الضرورية لإنبات الشعر.
- الفراولة: هي مصدر مهمّ لفيتامين سي، الذي يُعتبر من العناصر المهمّة للشعر كونه يؤمّن إنتاج التيروزين الذي يحافظ على سلامة بصيلات الشعر.
- السبانخ: يحتوي السبانخ على فيتامين البيوتين المفيد للشعر، والذي يساعد جلد الرأس على إفراز الزيوت التي تغذّي الشعر.
- الجزر: غنيّ بمادة بيتا كاروتين التي يحوّلها الجسم إلى فيتامين أ. إنه من أهمّ الفيتامينات للشعر.
- الحبوب الكاملة: مثل القمح والشوفان والشعير، تتميّز الحبوب الكاملة بغناها بفيتامين بي والحديد والزنك؛ وهذه كلّها عناصر تعمل على تنظيم إفراز المادة الزيتية للمحافظة على رطوبة الشعر.
- الخضراوات الورقية: مثل الخسّ والملوخيّة والجرجير، تتميّز الخضراوات بالمعادن الضرورية لحماية الشعر من التلف والتقصف والجفاف، كما تعمل على منع تساقط الشعر.
- الأسماك: هي مصدر الأحماض الدهنية الأولى والأوميغا 3، وهي عناصر تمنح الشعر النضارة والحيوية واللمعان.
- المكسّرات: غنية بالبروتينات والأحماض الدهنية والسيلينيوم والزنك وفيها فيتامينات تمنح الشعر المرونة واللمعان والحماية من الجفاف.
- البقوليات: مثل العدس والفول والحمّص، تُعتبر البقوليّات من الأطعمة المهمّة للشعر بسبب احتوائها على الحديد والزنك.
- البطاطا الحلوة: مصدر مهمّ للبيتا كاروتين التي تتحوّل في وقت لاحق إلى فيتامين أ ذي القدرة على ترطيب فروة الراس ومنع تساقط الشعر.
- الكبد: غني بعنصر الحديد الضروريّ لمنع تساقط الشعر .
- الأفوكادو: غني بفيتامين إي، ويحتوي على الدهون غير المشبعة الضرورية لنمو الشعر بشكل صحيّ.
- التوت : يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وصحة فروة الرأس. - بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على الأوميغا 3، والبروتين، وفيتامين بي، وفيتامين إي، والحديد، و الزنك؛ وهي من أهمّ العناصر الغذائية لصحة الشعر وعلاجه من معظم مشاكله.
- فول الصويا:  مصدر مثالي للزيوت الصحية التي تساعد على نمو الشعر ومنحه اللمعان والترطيب.

اقرئي أيضاً:

خمس خطوات تعيد لشعركِ المصبوغ حيويّته

5 دلالات تشير إلى أنّك لا تستخدمين الشامبو المناسب

فوائد زيت الجرجير في علاج مشاكل الشعر


اقرئي أيضاً:

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر