5 دلالات تشير إلى أنّك لا تستخدمين الشامبو المناسب

لا شكّ في أن اختيار الشامبو الذي يناسب شعرك ليس مهمة سهلة. لذا، نقدّم لك هذه الدلالات الخمس التي تساعدك على أن تعرفي أنّك اخترتك المنتج الخطأ، أيّ الذي يلحق الضرر بشعرك وجماله.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 

1 تحوّل شعرك إلى دهني

إذا قمت بتغيير الشامبو الخاص بك ثمّ بدأت تلاحظين أنّه يتحول إلى دهني خلال وقت قصير، إعلمي أنّ عليك أن تختاري منتجاً آخر يتميّز بتركيبة لطيفة. ولا تنسي أنّ زيادة إفرازات الشعر الدهنية قد تعود إلى أسباب أخرى مثل الضغط النفسي واضطراب الهرمونات والتلوث وعدم قدرة فروة الرأس على التنفس.

 

2 تحول شعرك إلى جاف

إذا بدأ شعرك العادي يتحوّل إلى جاف ومتكسّر وأشعث، احرصي على تغيير نوع الشامبو الذي تستخدمينه. وفي هذه الحالة، تجنبي اختيار منتج بتركيبة تحتوي على السيليكون. فهو يجعل شعرك أملساً ولكنه يمنع فروة رأسك من التنفس. كذلك تجنبي كل ما يحتوي على السولفات. وتذكّري ألا تغسلي شعرك يومياً لأن هذا يُضعف فروة رأسك.

 

3 التقصف

تعود هذه المشكلة إلى شيخوخة الشعر المبكرة. وقد ترتبط باستخدامك شامبو غير لطيف يسبب ارتفاع حرارة فروة رأسك ويُضعف إنتاج الكيراتين في شعرك. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تلجئي إلى شامبو لطيف ومغذ يصلحه من الجذور والأعماق. ولا تنسي أن تطبقي عليه، من مرة إلى مرتين أسبوعياً، وقبل استخدامك الشامبو، قناعاً يحميه. كذلك يمكنك أن تبللي أطرافه بزيت جوز الهند قبل أن تغسليه.

 

4 الحكاك

إذا شعرت بوخز أو حكاك في فروة رأسك وفي حال ظهرت عليها بقع حمراء سميكة، إنتبهي، فأنت لا تستخدمين الشامبو المناسب. لكن اعلمي أن هذا قد يحدث أيضاً في حال كنت تعانين من أمراض مثل الإكزيما.

 

5 القشرة

إذا لاحظت أن القشرة بدأت بالظهور على شعرك بشكل غير مألوف، فاعلمي أن الشامبو الذي تستخدمين هو السبب. كما أن هذا قد يعود إلى أنّك لا تغسلين شعرك جيداً بالماء. لذا، استخدمي في هذه الحالة شامبو مضاداً للقشرة.        

  

  اقرئي أيضاً

"شامبو أومليت" لإصلاح الشعر التالف!

الطين الصينيّ للتخلص من الجلد الميت والبثور وقشرة الشعر

طريقة رفع الشعر مع ضفيرة من مجيد زهر

 

 

أضف تعليقا