المنطقة الحساسة: طرق للعناية الصحية ومحاربة رائحتها الكريهة

تعاني بعض النساء من انبعاث رائحة كريهة من المهبل، الأمر الذي يعد مزعجاً، وينعكس سلباً على نفسية المرأة، وتعد الإفرازات المهبلية بشكل عام من الأمور العادية؛ لأن المهبل يضم أنواعاً مختلفة من البكتيريا النافعة لا تشكل أي ضرر.

تتأثر المنطقة الحساسة بعدة عوامل وعادات يومية كالأطعمة التي تتناولينها، نوعية الملابس الداخلية، طرق إزالة الشعر والعناية الشخصية، وإذا كنت تبحثين عن طرق صحية وطبيعية فعالة؛ للتخلص من رائحة هذه المنطقة، تقدم لك "الجميلة" مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة المنطقة الحساسة الكريهة.

وصفات تخلصك من رائحة المنطقة الحساسة
وصفة الخيار مع عصير الليمون
اخلطي نصف ثمرة خيارة مبشورة مع عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط الناتج لفرك المنطقة الحساسة، ثم تترك لمدة نصف ساعة قبل أن تشطف جيدًا. يحتوي عصير الليمون على نسبة هائلة من فيتامين C، والذي يتميز بخواص فعّالة لتفتيح البشرة وإزالة الاسمرار.
وصفة الزبادي مع قشور البرتقال
اخلطي مسحوق قشور البرتقال المجففة مع كمية مناسبة من الزبادي للحصول على خليط كثيف. يستخدم الخليط الناتج على منطقة البكيني لمدة نصف ساعة، ثم تفرك جيدًا بعد ذلك وتشطف بالماء الدافئ.

وصفة زيت الزيتون
استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم لترطيب المنطقة الحساسة، خاصةً بعد إزالة الشعر يساعد على تجنب الاسمرار. حيث يحتوي زيت الزيتون على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على إصلاح البشرة التالفة. استخدمي القليل من زيت الزيتون لتدليك المنطقة الحساسة بعد الاستحمام للحفاظ على الترطيب.

وصفة عصير الليمون
اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج، واستخدميها لتدليك المنطقة الحساسة. تترك لمدة ربع ساعة؛ كي يساعد عصير الليمون على تفتيح الأماكن الداكنة. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء الفاتر، ويتبع باستخدام زيت جوز الهند للترطيب.

مقشر اللوز
انقعي بعض حبات اللوز في الماء طوال الليل، ثم تقشر وتطحن جيدًا في اليوم التالي. يخلط مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب للحصول على خليط كثيف، يستخدم الخليط الناتج لإزالة الجلد الميت وتفتيح الأماكن الداكنة.

طرق ونصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

*احذري استخدام أنواع الصابون الكيماوية
تسبب الصابون الذي يحتوي على المواد الكيماوية التهابات الجلد، مما يؤدي لتراكم البكتيريا والفطريات، لذا احرصي على تنظيفها بالغسول أو الصابون الملطف الخالي من الرائحة.

شرب الماء
للحفاظ على صحة المنطقة الحساسة وحمايتها من الجفاف، من الضروري شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم.

الزبادي
يعمل الزبادي على التخلص من رائحة المهبل، وهو مصدر غني لخمائر البروبايوتكس، والتي تساعد على الحفاظ على مستويات حموضة المهبل، مما يعمل على التخلص من رائحة المهبل.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

وصفات الليمون الطبيعية لتفتيح البشرة وعلاج مشاكلها 

أسرار لساقين نحيفتين أكثر طولا يشبه نجمات السجادة الحمراء 

وصفة السعوديات لرائحة شعر جذاب بزيت الزيتون والريحان 

أضف تعليقا