بالفيديو: كونتور الوجه 5 خطوات بسيطة لرسمه كالمحترفين

أصبح الكونتور من أهم صيحات الماكياج الحديث، ولقيت إقبالاً شديداً عند خبراء التجميل والسيدات والفتيات، فيعمل الكونتور على إخفاء عيوب الوجه، والمعروف عن المرأة أنها تحب الجمال واستخدام أدوات التجميل حتى تظهر بطلة أنثوية أكثر جاذبية.

وتعليم طريقة «الكونتور» ورسمه على الوجه بحرفية، مشكلة تعاني منها الكثيرات؛ لأنها صعبة التنفيذ وتصّعب على المرأة الأمر، على الرغم من مشاهدتها للكثير من الفيديوهات والصور التي توضح طريقة رسم الكونتور على الوجه كالمحترفين، وتلاحظ المرأة عند التنفيذ نتيجة مغايرة لما شاهدته.

لكن "الجميلة" تقدم لك 5 خطوات بسيطة جداً تشرح طريقة رسم "الكونتور".
تابعي معنا هذه الخطوات؛ حتى تتعلمي الخطوات بكل دقة.
الخطوة الأولى
امتلاك الفرش المناسبة، أهم خطوة في عملية رسم الكونتور على الوجه؛ لأن الأمر كله يتلخص في مجموعة الفرش الصحيحة التي تسمح لكِ برسم وجهك بطريقة مثالية، فعلى سبيل المثال عليكِ الحصول على الجراب الكامل لفرش الكونتور، ويباع هذا الجراب في محلات الماكياج المعروفة، واحرصي على أن يتوفر به "فرشة الكونتور" الصغيرة لتحديد خديك وجبهتك وذقنك بالفرشاة الرفيعة، والإسفنجة أو الفرشاة الأكبر حجماً لتوزيع الدرجات بعد رسمها، فرشاة الكونسيلر، والفرشاة الخاصة بجفنيك لرسم الظلال.

الخطوة الثانية
ابدئي بالدرجة الفاتحة من كريم الأساس، وطبقيها على الذقن وأرنبة الفم، ثم خطين طوليين على بقية الذقن، يليهما الأنف بخط رفيع على العظمة العلوية، ثم الجبهة، أو بشكل أوضح القوس الداخلي للجبهة، وأخيراً منطقة تحت العين.

الخطوة الثالثة
من غير فرد الطبقة الفاتحة، ابدئي مباشرة في تطبيق الطبقة الداكنة، ومن الضروري اختيار طبقة مناسبة من البيج الداكن وليس البني، وابدئي بمنطقة عظمة الوجنتين، ثم جوانب القوس الخارجي من الجبهة فقط، ولا داعي من تطبيقه على الأنف؛ لأنها عادة ما تظهر داكنة زيادة عن اللازم.

امزجي الدرجتين، ويراعى مزجهما بقوة وهدوء في نفس الوقت، وأعطي نفسكِ الوقت الكافي، مع ضرورة عدم المبالغة في عمل «الكونتور»؛ حتى لا تظهري بوجه شاحب.
الخطوة الرابعة
سدي باقي الفراغات بالفويندشن الفاتح.

الخطوة الخامسة
ارسمي حاجبيك بواسطة الـ"bouder" أو القلم الخاص بالحاجبين.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

قناع بذور الشيا والمايونيز لحل مشاكل البشرة الجافة  

ماسكات الثلج الرائعة للعناية بالبشرة  

دور الكيراتين في فرد الشعر، وهل يعد آمناً على الشعر 

أضف تعليقا