علاج تساقط الشعر بخلطة مشهورة من قبل السعوديّات

بالرغم من أنّه لا بدّ من اللّجوء إلى الطبّ لمعرفة أسباب تساقط الشعر خاصّة إذا كانت مفاجئة، إلّا أنّ المرأة السعوديّة تلجأ إلى الطبيعة من خلال العلاجات المنزليّة ذات القدرة على ترميم وإصلاح مشاكل الشعر منها التساقط.
من أكثر الوصفات المنزليّة شيوعاً بين السعوديّات قناع القرفة، العسل، الزنجبيل وحليب جوز الهند. حيث يعمل القرفة والزنجبيل معاً على تحفيز تدفّق الدورة الدمويّة إلى الفروة ما يضاعف من نشاطها ويسرّع نموّ الشعر من جديد. أمّا العسل الغنيّ بمضادّات الأكسدة يقوم بتهدئة الفروة، ترطيبها وتغذيتها بعمق ودعمها لاستعادة نشاطها المتراجع. بدوره حليب جوز الهند الغنيّ بالأحماض، المعادن والفيتامينات بمختلف أنواعها يساعد على تقوية الفروة وحماية الخصلات من التساقط وأيضاً على تغذية الشعر بعمق وتحفيز نموّه من جديد.

طريقة الوصفة:
اخلطي كوباً من حليب جوز الهند الطازج مع نصف كوب من العسل الطبيعيّ، ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبروش للتوّ وملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة طازجاً. امزجي المكوّنات جيّداً، ثمّ وزّعيها برفق بدءاً من الفروة بطريقة التدليك اللّطيف بحركات دائريّة وصولاً إلى أطراف الشعر.
بعد تدليكه لمدّة 10 دقائق، اتركي القناع على شعركِ لبضع ساعات وقلّلي المدّة في كلّ مرة تعاودين استخدامه على شعركِ، ثمّ اغسليه جيّداً بالماء الدافىء.
استمرّي بتطبيق هذا القناع مرّتين في الأسبوع لمدّة شهرين فقط وستلحظين نتائج مبهرة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

خدع بسيطة تظهركِ أصغر سنّاً  

قناع اللّبن والخميرة لترطيب البشرة  

4 خطوات لماكياج بسيط في الربيع  

وسائل تمنع جفاف البشرة  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر