في يوم المرأة العالمي 3 سعوديات يتقلدن مناصب رفيعة..فمن هن؟

بمناسبة يوم المرأة العالمي، قدمت 3 نساء ناجحات نموذجاً فريداً من خلال تقلدهن مناصب رفيعة لما يمتلكنه من خبرات عملية ومهنية، فمن هن هؤلاء السعوديات وما هي المناصب التي تقلدنها؟

سعوديات يشغلن أخبار المال والاقتصاد

لطيفة السبهان مديرة مالية للبنك العربي

تمكنت السعودية لطيفة السبهان من الحصول على مركز مديرة مالية للبنك العربي الوطني السعودي؛ حيث سيتم الإعلان عن هذا القرار خلال الأيام القادمة، وهذا ما وجده كثيرون قفزة مهمة في إنجازات المرأة السعودية على الصعيد الاقتصادي.

سارة السحيمي تتولى رئاسة "تداول"

تركزت الأضواء في مجال الأخبار المالية والاقتصادية على السعوديتين سارة السحيمي ورانيا نشار؛ حيث تولت سارة رئاسة مجلس "تداول" لمدة 3 سنوات، وهي الهيئة التنظيمية للسوق المالية في السعودية وخارجها، لم تصل سارة لهذا المنصب بسهولة، بل من خلال تسلقها سلم النجاح خطوة خطوة؛ إذ كانت البداية منذ تخرجها من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في المحاسبة، وكان لها دور بارز في إعادة هيكلة شركة الأهلي المالية. شغلت كذلك مسبقاً عدة مناصب مثل المدير التنفيذي، ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول بشركة جدوى للاستثمار، ومدير أول للمحافظ الاستثمارية في إدارة الأصول بمجموعة سامبا المالية.

رانيا نشار في مجموعة "سامبا" المالية

ومن نجاحات لطيفة السبهان وسارة السحيمي، ننتقل إلى السعودية رانيا محمود نشار التي تم تعيينها في الأيام الماضية القليلة رئيساً تنفيذياً لمجموعة سامبا المالية بعد خبرتها الطويلة في هذا المجال، والذي يصل إلى 20 عاماً، حصلت على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الملك سعود، وأكملت برنامج

تطوير القيادات في كلية داردن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا الأمريكية، كما أنها أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة غسيل الأموال المعتمدين من الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقا