لهذه الاسباب لا تستغني السعوديات عن الكحل العربي؟

تتميز المرأة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص بعينيها الواسعتين ورموشها الكثيفة، فعيناها الواسعتان الجميلتان، ولون بشرتها مع شعرها الأسود كسواد الليل يجعلها تحتل مرتبة الجمال الأولى في العالم بامتياز.

وسعى الكثير للبحث عن أسباب جمال عيون المرأة العربية، وما هي الأشياء التي تستخدمها وتتبعها في الحفاظ على سحرها، وهنا يكمن السر في الكحل العربي؛ حيث اعتاد أسلافنا العرب على استخدام الكحل العربي منذ مئات السنين والذي بدأ ظهوره منذ عهد الفراعنة، وتغنى الشعراء بالمرأة ذات العيون المكحلة واعتبروها مصدراً للإلهام ورمزاً للجمال، فأبدعوا في وصف شكل العين المكحلة ورموشها وبريقها.

وسحر جمال عيون المرأة السعودية لا يكتمل من دون استخدامها للكحل، فقد تستغني المرأة عن جميع أدوات التجميل من أحمر الشفاه وظلال العيوب وغيرها من مستحضرات التجميل، إلا الكحل العربي الذي لم يحتل مكانه أي مستحضر آخر.

فوائد الكحل العربي
*تقوية الرموش وإزالة الغشاوة من على العين وتطهيرها.

*يحافظ الكحل العربي على سلامة العين ويقتل الجراثيم التي تتعرّض لها العين بشكل يومي.

*تعمل مادة الإثمد على تنشيط بصيلة الشعر فينمو بشكل كثيف، ممّا يفيد في إبعاد الغبار عن العين ويعطي العين جمالاً خاصاً.

وعليك عزيزتي الحذر من الكحل المخلوط بالرصاص؛ لأنه يسمّم العين ويضرّ النظر عند التكحّل به لذلك لا تشتري إلا الكحل العربي الأصلي الخالي من الرصاص.

وإليك عزيزتي طريقة وضع الكحل العربي بطريقة صحيحة
اغسلي وجهك ويديك جيداً، ثم خذي القليل جداً من الكحل على إصبع يديك أو على عود قطني وضعيه بخفة على عينيك قبل النوم، ثم اغسلي وجهك في الصباح، وسيترك الكحل المتبقى لوناً جميلاً وطبيعياً على عينيك.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

إطلالات أمل كلوني مفعمة بالبساطة والكلاسيكية  

فوائد سحرية لزيت الكركم على البشرة والشعر.. وخلطات طبيعية  

حمية غذائية لإطالة العمر ومحاربة الشيخوخة  

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج