الكحل العربيّ.. الأصالة في عينيكِ

الكحل العربيّ أحد الأدوات التي تستخدمها المرأة العربيّة لإبراز مفاتن عينيها من خلال سواده الحالك، وبقدرته على جعل العينين فاتنتين وجذّابتين، لا يمكن مقاومة سحرهما. تطبيقه يحتاج منكِ بعض التركيز، لذا تنصحكِ منى اليماني خبيرة التجميل بتجاوز بعض الأخطاء عند محاولة رسم الكحل العربيّ، مما يحول دون إتمامه بنجاح والتمتّع بجماله وسحره الخاصّ.

* الكحل العربي يليق بالإطلالات المسائيّة وخلال ساعات النهار شريطة أن يتّسم بالنعومة ويكون أكثر تناغماً مع مظهركِ.

*لا تضعين الكحل داخل عينيكِ فقط، فهذه الخطوة تجعل العيون تبدو صغيرة وضيّقة ولن تُكسبها النظرة الجريئة الواثقة التي من المفترض الحصول عليها من خلال الكحل العربيّ.

*تهمل بعض الفتيات وضع الكحل على حافة الجفن العلويّ، ويكتفين بوضعه داخل حدود الجفن السفليّ، هذا يؤدي إلى اكتساب مظهركِ سنوات إضافيّة، فاحرصي على تزيين جفنيكِ معاً بالكحل باللّون الذي يناسبكِ.

* لا تظنّي أنّ الكحل العربيّ ينحصر فقط باللّون الأسود، فهو متوفّر أيضاً بألوان عدّة.

*لتحصلي على رسمة مثاليّة وصحيحة، تذكري أنّ شكل عينيكِ وحجمهما هو المحدّد الأساسيّ ، فإذا كنتِ ذات عينين صغيرتين ارسمي خطّاً رفيعاً فوق الرمش العلويّ وتحت الرمش السفليّ، ويمكنكِ أن تمدّيه قليلاً إلى الخارج في المناسبات، أمّا إذا رغبتِ في تحديد عينيكِ من الداخل، فننصحكِ بأن تستخدمي كحلًا باللّون الأبيض أو بأيّ لون فاتح آخر. أمّا إذا كنتِ تتمتعين بعينين كبيرتين، اكتفي بوضع خطّ من الكحل على الحافّة الداخليّة لجفنكِ لأنّ هذا يساعد على تصغير محيط العين.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج