أخطاء في استخدام المناديل لإزالة المكياج

إزالة المكياج خطوة ضروريّة لا بدّ من القيام بها في نهاية اليوم للتخلّص من آثاره العالقة على البشرة قبل النوم ومنعاً لانسداد المسامّ وتفادياً لظهور البقع الداكنة والبثور المزعجة. من بين المستحضرات التي يتمّ استعمالها لهذا الغرض المناديل المخصّصة لإزالة الماكياج والتي عادة ما تلجأ لها المرأة أثناء وجودها خارج المنزل. فبالرغم من فائدة هذه المناديل، إلّا أنّها قد تضرّ بالبشرة عند ارتكاب أحد الأخطاء التالية:
1- الاعتماد على المناديل فقط: لا تعتمدي على المناديل فقط في إزالة الماكياج، بل يجب عليكِ أيضاً غسل وجهكِ فوراً بالماء والغسول منعاً لتراكم الخلايا الميتة على الجلد.
2- مسح العينين بالمنديل نفسه: تقوم بعض النساء بمسح الوجه كاملاً بالمنديل، ثمّ مسح العينين بالمنديل نفسه، وهذا خطأ شائع يعرّض العينين للإصابة بالبكتيريا. عليكِ البدء بتنظيف العينين أوّلاً ومن ثمّ بقيّة الوجه، أو استخدام منديل آخر لمسح عينيكِ.
3- فرك الجلد بقوّة: هناك أنواع من مساحيق التجميل تصعب إزالتها، فتعمد بعض النساء إلى فرك الجلد بقوّة لتنظيفها، ما يؤدّي إلى الإضرار به. ننصحكِ بالضغط بقوّة متوسّطة كي لا تؤذي بشرتكِ، وتوخّي الحذر إذا كانت بشرتكِ تعاني من البثور كي لا تتسبّبي في تهيّجها.
4- التركيز على وسط الوجه: عادة ما تكتفي بعض النساء بإزالة الماكياج عن وسط الوجه اعتقاداً منهنّ أنّ الكريم أو الغبار المتراكم في هذه المنطقة فقط، غير أنّ كريم الأساس يوضع على كامل الوجه خاصّة عند الأطراف لذا عندما تستخدمين المناديل لإزالة الماكياج يجب عليك التأكّد من تنظيف الوجه كاملاً.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

أقنعة طبيعيّة لصحّة وجمال الشعر  

أكثر أخطاء الماكياج شيوعاً!  

أبرز صيحات طلاء الأظافر للموسم القادم  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج