أقوى خلطات تبييض الجسم

خلطات تبييض الجسم من أفضل الطرق المستخدمة من قبل النساء خاصّة منهنّ السعوديات للحصول على جسم ناصع البياض وخالٍ من البقع الداكنة. تتعدّد هذه الخلطات الطبيعيّة التي أثبتت فاعليّتها في التبييض، من بينها:
1-خلطة العسل والزيوت: امزجي العسل مع زيت الخروع وزيت النعناع في الخلّاط، ادهني بشرتكِ بالخليط واتركيه لمدّة ربع ساعة لتحصلي على النتيجة المطلوبة.
2- خلطة البابونج والطحين: اغلي كميّة من البابونج في الماء، ثمّ قومي بتصفيتها ودعيها حتى تبرد. أضيفي لها الطحين ( يفضّل استعمال الطحين المغربيّ أو الطحين الأخضر)، واخلطي المكوّنات جيّداً حتى تحصلي على عجينة لينة، ضعيها على بشرتكِ مع التدليك بلطف. اتركيها حتى تجفّ تماماً، ثمّ اغسليها بماء فاتر.
3- خلطة اللّيمون والنشاء: يعرف اللّيمون بخصائصه الفاعلة في تبييض البشرة. قومي بوضع 4 ملاعق من نشاء الذرة في نصف كوب من عصير اللّيمون. ادهني جسمكِ بالخليط 4 مرّات أسبوعيّاً واتركيه حتى يجفّ، ثمّ استحمّي بالماء الفاتر والصابون.
4- خلطة الكركم: يساعد الكركم على تجديد خلايا البشرة. اخلطي نصف كوب منه مع ملعقتين من الحنّاء، ضعي الخليط على بشرتكِ واتركيه حتى يجفّ، ثمّ رطّبي جسمكِ بزيت اللّوز أو بزيت السمسم. كرّري هذه الوصفة 3 مرّات في الأسبوع.
5- خلطة الفازلين: يساعد الفازلين في التخلّص من البقع الداكنة. اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة من الجليسرين وملعقة كبيرة من زيت اللّوز. ادهني جسمكِ بالخليط بعد الاستحمام مباشرة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

أخطاء في استخدام المناديل لإزالة الماكياج  

أكثر أخطاء الماكياج شيوعاً!  

أقنعة طبيعيّة لصحّة وجمال الشعر  

أضف تعليقا