العناية بالبشرة بمنتجات الطبيعة

تعتبر المنتجات الطبيعيّة الحلّ الأمثل للعناية بـالبشرة عندما نرغب بالعودة للجذور قد تغنينا في كثير من الأحيان اللّجوء إلى المستحضرات المركّبة المتوفّرة في الأسواق وإنْ كانت ذات جودة عالية وسريعة المفعول، ولكن باعتقاد الكثير منّا "أنّ الطبيعة إنْ لم تنفع لن تضرّ". من بين هذه المنتجات الطبيعيّة الفواكه والخضراوات التي تتميّز بغناها بالبروتينات والمعادن الضروريّة لجمال البشرة، ليس هذا فحسب، فهي سهلة التحضير وتساعد على توفير الكثير من المال.
الخيار
من الخضراوات الأكثر فعاليّة للعناية بالبشرة وترطيبها، يحتوي على نسبة عالية من فيتامينE ، كما يوفّر النعومة والنضارة عند هرسه وتطبيقه على البشرة. له تأثير مهدّئ بعد التعرّض لأشعّة الشمس لفترة طويلة.
لعصير الخيار خصائص تنقية يزيل السموم، يمنع فقدان الشعر وظهور التجاعيد، يساعد في علاج حبّ الشباب، النمش والتهاب المفاصل. كما أنّه مفيد للتخلّص من الشوائب والسوائل في البشرة. يمكنكِ تطبيق شرائحه على الأجفان من أجل تفعيل الدورة الدمويّة الصغرى وتخفيف التورّم.
الأفوكادو
فاكهة مصدرها من المكسيك، غنية بالبروتين وفيتامينات A، B، C، D، E و K، بيتا كاروتين، ما يجعلها مفيدة لتجديد البشرة وترطيب الشعر. مزج لبّ الأفوكادو مع اللّبن الطبيعيّ قناع رائع لترطيب البشرة الجافّة، في حين أنّ خلطه مع صفار البيض يوازن وينعّم البشرة المختلطة. يمكن أيضاً تطبيقه على الشعر كمرطّب.
الطماطم
الطماطم (البندورة) علاج عظيم لصحّة البشرة لاحتوائها فيتامينات A و C، وكذلك B1،B2،B5 وفيتامينE ، منخفضة الدهون والسعرات الحراريّة، لذلك فمعظم الأنظمة الغذائيّة لإنقاص الوزن تشمل الطماطم. تساعد في تنقية الجسم والحدّ من الكوليسترول، تهدئة ألم المفاصل، تعزّز الجهاز المناعيّ، والحثّ على النوم وتنشيط الجهاز العصبيّ. تتكوّن الطماطم من 90٪ من الماء، غنيّة بالبوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم، اليود، الزنك، الحديد، النحاس والفلور. مصدر كبير للليكوبين، مضادّ للأكسدة المسؤول عن حماية الجسم ضدّ الجذور الحرّة التي هي السبب الرئيسيّ المسبّبة للشيخوخة المبكرة. كما أنّه صبغة طبيعيّة تعمل على تحسين مظهر البشرة و إنقاذ الكولاجين. يمكنكِ استخدام عصير الطماطم كمنشّط للوجه، في حين أنّ القناع المصنوع من لبّه مناسب للبشرة الجافّة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

احذري مخاطر هذه العمليّات التجميليّة!  

تسريحات مفعمة بالرومانسيّة من نيويورك  

الشتاء لن يمنعكِ من ارتداء اللانجيري!  

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة