أسرار النجمات للعناية بالشعر

عندما تشاهدين صورة لإحدى شهيرات العالم تتصدّر غلاف مجلّة ما، أوّل ما تقومين به، بعد الإعجاب، التدقيق في تفاصيل إطلالتها لتكتشفي سرّاً قد يكون خفيّاً عليكِ من قبل، لون ظلال جديد، مستحضر تجميل لا تمتلكينه، أو تسريحة شعر وكيفيّة تطبيقها. جميع ما سبق ليس وليد صورة أو إطلالة في مناسبة ما لأيّ نجمة، فلكلّ واحدة منهنّ لها طقوس خاصّة بها في العناية لتحافظ على جمالها، قوامها، شعرها، وهذا الأخير هو التاج الذي يزيّن كلّ إطلالة مهما كانت بسيطة.

Penélope Cruz
تؤمن Penélope بقوة الزيوت الطبيعيّة خاصّة تلك التي تعزّز من نموّه وكثافته كزيت الخروع، الأرغان، جوز الهند، زيت الزيتون واللّوز، حيث تقوم بخلط جميعها مع بعضها البعض وتوزيعها برفق على كامل الفروة لمدّة 3 ساعات، ثمّ تغسل شعرها بالماء الفاتر. هذه الوصفة تعلّمتها من جدّتها وتحرص على تطبيقها دوماً.

Angelina Jolie
تتبع Angelina Jolie نظاماً غذائيّاً صحيّاً غنيّاً بالبروتين، الفيتامينات والمعادن الأساسيّة التي يحتاجها الشعر بشكل يوميّ للحفاظ على بريقه ونموّه بالشكل السليم، كما تستعين بمكمّلات غذائيّة متعدّدة تحتوي على الفيتامينات A ،E ،C وD إضافة إلى السيلينيوم، الحديد، الزنك وحمض الفوليك الذي تحتاجه المرأة بعد سنّ الأربعين وأيضاً الأحماض الدهنيّة من نوعيّ Omega 3 و6 والتي تتوفّر بكثرة في السمك، البيض وبذور الكتّان.

Lily Collins
تدرك Lily جيّداً أنّ الإجهاد، الأرق والتوتّر النفسيّ جميعها عوامل ترهق الشعر وتجلب له العديد من المشاكل، لذا فهي تحرص على ممارسة تمارين اليوغا والتنفّس العميق التي تشعرها بالاسترخاء وتؤمّن تدفّق المزيد من الأوكسجين إلى كامل الجسم، البشرة والشعر لطرد كلّ آثار التعب التي تعاني منها في ختام يومها.

Jessica Alba
تحبّذJessica علاجات التدليك التي تشعرها بحيويّة ونشاط وتعلم مدى أهميّتها للفروة من أجل تنشيط الدورة الدمويّة وتحفيزها على نموّ الشعر وتدفّق المزيد من الدم إليها لجلب كلّ العناصر المغذيّة لها وللخصلات. لذا تحرص دائماً في الصالونات التي تعتني بجمال شعرها على أن تحظى بتدليك محترف ولطيف لكامل الفروة مرّة كلّ أسبوع على الأقلّ.

Kim Kardashian
تعلّمت Kim Kardashian الكثير من الخلطات والأقنعة المنزليّة من اختيها ووالدتها وهي تقوم بشكل مستمرّ بتجربة خلطات البيض، الأفوكادو، العسل، الموز، جوز الهند وكبسولات فيتامين E وغيرها من العلاجات المنزليّة الفعّالة في تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف وضخّه بكميّات الحديد، الزنك، المغنيزيوم، البروتين والفيتامينات التي يحتاجها الشعر كلّ يوم لنموّ سريع وصحيّ.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر