سرّ جمال شعر النجمات المجعّد

يقترح خبراء تصفيف الشعر عدم تهذيب شعركِ عكس طبيعته خلال تسريحاتكِ اليوميّة، لأنّ ذلك من شأنه أن يسبّب له العديد من المشاكل. فإذا كان شعركِ مجّعداً فهذا خبر سارّ لهذا الموسم، لأنّنا شاهدنا الكثير من تسريحات الشعر المجعّدة على منصّات عروض الأزياء العالميّة كلّها، كما أن نجماتنا الجميلات لا تستغني عن مثل هذه التسريحات المفعمة بالحيويّة، القوة، الجرأة والجمال.

لكي تحافظي على تجعّدات شعرك هادئة، مهندمة وجذّابة، ندعوكِ إلى بعض المقترحات التي تسهّل عليكِ تصفيفه على طبيعته:

احرصي على قصّه على شكل طبقات كي تخفّفي من كثافته وتمنحي خصلاته مظهراً هادئاً وأنيقاً، ينسدل برقّة على كتفيكِ.

ومن الصحيّ أن يتمّ قصّه وهو شبه جافّ بدلاً من قصّه وهو مبّلل، لأنّ ذلك سيمنحه إطلالة عصريّة ومظهراً لائقاً بدلاً من أن يبدو شبيهاً بالشكل المثلّثي عند قصّه وهو مبتلّ.

بعض أنواع الشامبوهات تهيّج الشعر وتزيد من تشعثّه، لذا لا بدّ من اختيار مستحضرات شعركِ بعناية، انتقي أنواعاً من الشامبو خالية من الكبريت والتي تحافظ على تجعّدات شعركِ الصحيّة.

تحرص النجمات الأجنبيّات والعربيّات دائماً على معالجة الشعر بالماسكات والأقنعة المنزليّة الغنيّة بالزيوت والموادّ المرطّبة التي تمنع تهيّج الخصل وتشعثّها. لذا لا تتكاسلي في معالجة خصلات شعركِ بأقنعة مغذّية، مرطّبة ومرمّمة. جرّبي المايونيز، الأفوكادو، زيت اللّوز وصفار البيض، فكلّها غنيّة بفيتامين E وتساعد على ترطيب الشعر والحفاظ على حيويّته، صحّته وبريقه.

عاملي خصلات شعرك بلطف، وكوني متفهّمة لطبيعتها المجعّدة، فلا تستخدمي المنشفة القاسية وتعتمدي طريقة الفرك والحكّ لتجفيفه بعد الانتهاء من غسله، وبدلاً من ذلك خصّصي له منشفة قطنية ناعمة، لفّي فيها كامل خصلات شعركِ واعصريها برفق دون الفرك أو الحكّ، ثمّ دعيها لتجفّ طبيعيّاً.

 

اختاري مستحضر التصفيف المناسب لخصلات شعركِ والذي يحافظ على شكلها الجميل ويعزّز لمعانها دون أن يهيّجها.
زيّني تسريحة الخصلات المتموّجة مع أكسسوارات أنيقة ومناسبة تواكب الموضة، كالمعدنيّة الذهبيّة إذا كان لونه أشقر أو الفضيّة إذا كان لونه بنيّاً عميقاً. جرّبي الأشرطة الحريريّة والجلديّة حول تاج الرأس ولا تلمسي خصلاتكِ كثيراً كي لا تسبّب تهيّجاً في التجعيدات الناعمة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر