نظام غذائي لحصول الجسم على السكر المثالي

تبحث الكثيرات على تناول الحلويات المشبعة بالسكريات التي من الممكن أن تعود عليهن بزيادة في الوزن، وما يتبعها من الإصابة بالأمراض والالتهابات المعوية، كما أنه يزيد من الإصابة بمرض السكر بالنسبة للأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي. لذا يرى الدكتور خالد يوسف استشاري السمنة والتغذية أن الكمية التي يحتاجها الجسم من السكر تتمثل في 50 جراماً، لذا يجب تجنب تناول كميات كبيرة من السكر، وفي هذا الإطار يقدم الدكتور خالد يوسف نظاماً غذائياً يجب اتباعه للتمتع بالكمية المثالية للسكر، وهناك الكثير من مصادر السكر التي يحتاجها الجسم وتشمل الآتي:
بالنسبة لوجبة الإفطار..
يجب أن يحصل الجسم على السكر الصباحي من خلال الآتي، وهو تناول ثمرة واحدة من التفاح أو البرتقال، وإذا كنت تتناول في الإفطار البسكوت مع الشاي فيجب أن يكون خالياً من السكر، لأن من العادات السيئة التي يتبعها الكثيرون وضع الكثير من ملاعق السكر على شاي ثقيل.
تابع: إنه من الممكن أخذ ملعقة من العسل في الصباح أو شرب أحد العصائر الطبيعية، ومن الممكن أيضًا تناول الجبنة أو الزبادي أو الفول مع نصف رغيف من الخبز.
وأضاف أخصائي السمنة والتغذية أنه بالنسبة لوجبة الغداء يجب أن تشمل الخضروات الخضراء وقطعة من البروتين مع طبق صغير من الأرز، ومن الضروري أن تكون وجبة العشاء عبارة عن كوب من الزبادي وثمرة من الفاكهة.
وأكد الطبيب أن العادات الغذائية للمصريين سيئة بوضع الكثير من السكريات على المشروبات وتناول الحلويات بكثرة والنشويات كالخبز والأرز والمكرونة، فهذه تعد نشويات معقدة تتحول إلى سكر في الجسم، فبالتالي ينتج عنها زيادة كمية السكر في الجسم فتتحول إلى دهون وزيادة الكتلة الدهنية في الجسم، والإصابة بزيادة الوزن وعسر الهضم.
جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أوصت بألا يتجاوز الشخص 50 جرامًا من السكر يوميًا حتى لا يكون عرضة للأمراض المزمنة.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة