نصائح لنظام غذائي صحي في العيد

الانتباه إلى صحتك ورشاقتك قد يكون في أي وقت من السنة من دون حرمان نفسك من الأطعمة الصحيَّة واللذيذة، فكثير من النساء يخشين البدء باتباع نظام حمية غذائيَّة لتقليل الوزن الزائد والتخلّص من الدهون المتراكمة، بسبب اضطرارهنَّ لعدم تنظيم وجباتهنَّ لارتباطهنَّ بمواعيد تخل بالنظام الغذائي، كالسفر واختلاف مواعيد العمل أو مرور نظام الحمية الغذائيَّة بفترات كشهر رمضان والأعياد.

 

اقرئي أيضاً نظام غذائي كامل لبناء عضلات الرجل قبل الزواج

 

·       نصائح لحماية نظام الرجيم الخاص بك في العيد

ـ الاعتماد على تناول المشروبات الغازية أثناء أو بعد الانتهاء من تناول الوجبات في العيد لتساعدكِ على عمليَّة الهضم، من العادات الخاطئة التي يمكن أن نمارسها من دون أن نعلم بمدى تأثيرها على زيادة الوزن.

 

ـ توقفي عن تناول اللحوم التي تحتوي على الدهون حتى وإن كانت تحتوي على نسبة بسيطة جداً فالدهون التي تتناولينها لها تأثير سيئ في الحفاظ على وزنك المثالي.

 

ـ للشعور بالشبع وإمداد الجسم بالألياف والفيتامينات والعناصر الغذائيَّة المهمَّة التي يحتاجها، عليك تناول كميات مناسبة من الخضراوات والفاكهة ويمكنك أن تضيفي إلى سفرتك طبقاً كبيراً من السلطة مع إضافة قليل من ذرات الملح وعصير الليمون والخل، كما يمكنك تناول ثمرة من الفاكهة التي تفضلينها قبل موعد الغذاء بنصف ساعة.

 

ـ قومي أثناء قيامك بنظام حمية غذائيَّة أو التثبيت على الوزن المثالي الذي تريدينه باستبدال تناول الأرز الأبيض بالأرز البني، واستبدال الخبز الأبيض المليء بالسعرات الحراريَّة بالخبز الأسمر.

 

ـ تنال اللحوم بكميات مناسبة ليس من العادات الخاطئة، لكن طريقة طهيها هي التي تؤثر على صحة وزيادة وزن جسمنا. لذلك ابتعدي تماماً عن تناول اللحوم المقليَّة، وقومي باستبدالها باللحوم المشويَّة والمسلوقة.

 

اقرئي أيضاً لقوام رشيق نظام غذائي خاص

 

 

ـ إذا أردت أن تحصلي على وزن مثالي خلال فترة الإجازة أوالحفاظ على وزنك عليك بالتوقف عن تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم بفترة لا تقل على 3 ساعات متواصلة، وذلك لعدم قدرة المعدة على هضم الطعام أثناء النوم وبذلك يتحول الطعام إلى دهون مخزنة.

أضف تعليقا