طرق لمنع الانتفاخ حول العينين وفيديو لسيروم طبيعي فعال

حاربي الانتفاخ حول عينيكِ مع هذه الحيل من خبراء العناية بالبشرة لتنعمي بعيون مرتاحة وواسعة بعيداً عن أعراض الانتفاخ المقلّصة والمقلّلة لجمال العينين.

1.حاولي ضبط ساعة جسمكِ الفزيولوجيّة باعتماد نظام للنوم لمدّة لا يقلّ عن 8 ساعات كلّ يوم، فالسهر لوقت طويل ومقاومة الرغبة في الاستسلام للنوم عاملان يزيدان من انتفاخ المنطقة حول العينين.

2.احرصي على شرب كميّات وافرة من الماء يوميّاً لجسم صحيّ وسليم. تناولي ما لا يقلّ عن ثماني أكواب من المياه. الماء يعزّز من تدفّق الأوكسجين ويسرّع عمليّة تصريف السموم وطردها إلى الخارج.

3.قلّلي من الملح في وجباتكِ اليوميّة، لأنّ الملح يسبّب احتقان السوائل في المنطقة ولا يسمح بتسهيل عمليّة التصريف اللمفاويّ، ما يعرقل عمليّة طرد السموم من الجسم.

4.لا تخلدي إلى النوم والماكياج على عينيكِ، فهذه الخطوة تزيد من تفاقم مشكلة الانتفاخ ومظهر العيون المرهقة والشاحبة في الصباح التالي. احرصي على إزالة الماكياج عن كامل بشرة عينيكِ مع تنظيف المنطقة جيّداً، ثمّ ترطيبها في المساء بالسيروم لتستيقظي ببشرة مرتاحة ومشرقة.

5.لأنّ البشرة حول العينين رقيقة وحسّاسة جدّا، لا ينصح الخبراء بفركها بقسوة، سواء بالأصابع أو بالضغط عليها بقوّة أثناء تنظيفها وترطيبها بطريقة المسح بشدّة. لا بدّ من معاملتها دائما برفق تامّ.

6.استعيني بالعلاجات والأقنعة الطبيعيّة التي تزيد من إشراقة المنطقة وارتخائها وتبعث فيها الانتعاش، جرّبي رقائق الخيار الطازجة والبطاطس وأيضاً مكعّبات الثلج وأكياس الشاي، فجميعها علاجات منزليّة تخفّف من آثار الانتفاخ حول العينين.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة