ما الفرق بين الـ BB كريم والـCC، الـDD، والـEE؟

كريمات ال BBمشهورة جداً بين النساء، خصوصاً اللواتي يهتممن بصحة البشرة. هذه الكريمات مهمة أكثر مما تتصورين، فهي تهدف الى استعادة البشرة التي تضررت بسبب بعض العلاجات التجميلية. وفي السنوات الاخيرة ظهرت كريمات اخرى مماثلة على غرار CC, DD, EE, PP .

 

ولكن ما الذي يميز كل هذه الكريمات عن بعضها البعض ومع اي بشرة تتلاءم؟

BB Cream

تعتبر كلمة BB  ملخصاً عن مرهم الجمال "بيوتي بالم". فيمكنه ان يرطب بشرتك ويقلص الحساسية. وهو يلائم كل انواع البشرة.

Hydra Life BB Creme من Dior

 

CC Cream

تعني كلمة CC مراقبة اللون او "كولور كونترول"، ويهدف هذا الكريم الى احياء لون البشرة الشاحبة واعطاء بعض الاحمرار، ويحتوي على عناصر تجعل من بشرتك نضرة وناعمة. لا يحبذ استخدامها على البشرة الدهنية او التي تعاني مشاكل ما.

CC Cream من Chanel

DD Cream

أما كلمة DD فتعني الدفاع اليومي او "ديلي ديفانس"، ويهدف هذا الكريم الى حماية البشرة والاهتمام بها، وبالاخص حمايتها من اشعة الشمس. ولكن من جهة اخرى لا يجب اكثارها لانها يمكن ان تسد مجرى مسامك. هي ملائمة اكثر للبشرة المتقدمة في السن.

Creme Prodigieuse DD Creme من Nuxe

 

PP Cream

كلمة PP تعني زهري مثالي او "بينك برفيكت"، ويصلح هذا الكريم كاساس لوضع المكياج. فحبات السيليكون الموجودة فيه تقوم بملئ كل الاقسام الغير متساوية في البشرة لتجعلها مالسة ومتوازية. تتلاءم هذه الكريمات مع كل انواع البشرة، ولكن يجب ان تستخدم مع منتجات اخرى.

 

EE Cream

وأخيرا، تعني كلمة EE تقشير اضافي او "اكسترا اكسفوليشن"، ويهدف هذا الكريم الى احياء البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وهي تحميها ايضا من الشمس وتقوم بترطيبها. ومنها من يحتوي على دفاع ضد الضوء البنفسجي وحماية من البثور. لا تستخدم كثيرا ولا يوصي بها للبشرة النحيفة او الحساسة.

Enlighten EE Cream من Estee Lauder

 

 

إقرئي أيضاً:

لماذا عليك استخدام كريم ليلي؟

أفضل كريمات تبييض البشرة  

أفضل كريمات ليل 2016

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة