وصفات فعالة لتقوية جذور الشعر ومنع التساقط

الشعر هو جزء أساسي من عناصر جاذبية المرأة، وتحلم كل سيدة بالشعر اللامع والقوي، وللحد من تساقط الشعر والتقصف، نتيجة العوامل الخارجية الضارة، مما يفقد الشعر رونقه ولمعانه الطبيعي.

والمشكلة الحقيقية المسببة في جميع مشاكل الشعر، وهي جذور الشعر إذا لم تقومي بتقوية جذور شعرك ومعالجتها فلن تتمكني أبداً من حل باقي مشاكل شعرك، لذا نقدم لك عزيزتي عدة نصائح ووصفات فعالة لتكثيف الشعر وتقوية جذوره.

وصفة الزيوت الطبيعية
المكونات
ملعقة صغيرة من زيت الزعتر، ملعقة صغيرة زيت الجوجوبا، ملعقة صغيرة من زيت خشب الأرز، خمس ملاعق من زيت بذور العنب، ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، ملعقة صغيرة من زيت الروزماري.

طريقة الاستخدام
اخلطي جميع المكونات معاً، ثم قومي بتدليك فروة رأسك به، ثم بعد ذلك قومي بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي، أو استخدام منشفة مبللة بماء ساخن، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية جداً.

وصفة عصير البطاطس
تحتوي البطاطس على فيتامين (C) ،B)، (A و التي تعد من أكثر الفيتامينات الضرورية جداً لتقوية جذور الشعر، قومي بعصر حبة من البطاطس، قومي بتدليك فروة رأسك بعصير البطاطس، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية.

وصفة الجرجير
يعمل الجرجير على زيادة طول الشعر وتقويته، ولذلك ينصح دائماً أن يدخل الجرجير مع الأطعمة الأساسية، قومي بعصر كمية مناسبة من الجرجير، وقومي بوضع عصير الجرجير بعد تصفيته على فروة رأسك، وقومي بعمل ذلك قبل النوم، ثم قومي بغسل شعرك في الصباح بشكل طبيعي.

اقرئي ايضا

خلطات ونصائح لضبط زيوت الشعر الدهني

أفضل خلطات العسل لعلاج مشكلة تساقط الشعر

أفضل خلطات لتطويل شعرك وتنعيمه في أسابيع قليلة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة