نصائح من طبيب انجيلينا جولي للعناية بالبشرة الدهنيّة

تعاني البشرة الدهنيّة من العديد من المشاكل كالزهم، المظهر اللّامع، الرؤوس السوداء،احتقان المسامّ والندوب. جميعها أعراض تسبّب القلق لصاحبة هذا النوع من البشرة بالرغم من العناية التي تحرص على القيام بها محاولة منها للتخلّص أو للتخفيف منها، سواء لجهة العناية المنزليّة أو الطبيّة تحت إشراف طبيب مختصّ. خبير العناية ببشرة النجمة انجيليا جولي  Angelina Jolie الدكتور David Colbert يضع بين يديكِ خبرته في هذا المجال ويسدي لكِ بهذه النصائح، تقيّدي بها وستحصلين على بشرة دهنيّة سليمة.

تحتاج البشرة الدهنيّة على الأنواع الأخرى إلى التنظيف ثلاث مرّات كلّ يوم بغسول مناسب يحتوي على مكوّنات مناسبة كحمض الساليسيليك لغرض موازنة الإفرازات والتخلّص من الفائض منها باستمرار وبالتالي منع احتقان المسامّ وتكوّن الجراثيم والأوساخ فيها.

أهميّة الاعتناء بتناول المزيد من الفواكه والخضار الطازجة الغنيّة بالفيتامينات المقوّية والمساهمة في تعديل حموضة البشرة ومحاربة الزهم وتجنّب كلّ أنواع الأطعمة المضرّة بها والتي تحثّها على إفراز المزيد من الزهم خاصّة منها المقليّات، الدهون غير المشبّعة والسكّر. تستدعي بعض الحالات اللّجوء إلى مكمّلات علاجيّة يحدّدها طبيب الجلد.

إعداد أقنعة منزليّة تخدم البشرة الدهنيّة ومنها أقنعة القهوة، الطماطم، اللّيمون وقشر البرتقال.

خلطة القهوة والكاكاو لشد البشرة وازالة التجاعيد بتأثير البوتكس

إزالة مساحيق التجميل عن البشرة قبل الخلود إلى النوم مع تخصيص كريم مرطّب مناسب لها. أمّا في النهار فينصح بتخصيص كريم وقاية جيّد لحماية البشرة من أشعّة الشمس الضارّة.

من العادات الصحيّة اليوميّة التي يمكنكِ تعويد بشرتكِ عليها، مسحها في كلّ صباح ومساء بقطنة مشبعة بماء الورد وخلّ التفّاح لأنّها مكوّنات معقّمة تنوب عن خطوة التونر. تعمل على قبض المسامّ وإعادة غلقها بعد خطوة التنظيف وتعقيمها بعمق، كما أنّها لطيفة ولا تسبّب الإزعاج والتهيّج.

اقرئي ايضا

خلطة صودا الخبز لازالة حب الشباب وتفتيح آثاره

خلطة مقشر الشوفان لتبييض البشرة وازالة حب الشباب

خلطة بالكركم للتخلص من حب الشباب وتفتيح آثاره مع رولا

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة