أسرع الخلطات للتخلص من تشقق الشفاه

تتعرض الشفاه  للجفاف في فصل الشتاء نظراً لانخفاض درجة الحرارة وسوء العوامل الجوية، والحصول على شفتين ناعمتين أمر يشغل اهتمام الكثير من الفتيات، فللشفاه الناعمة ذات اللون الوردي سحر وجمال خاص، كما أنها عنوان الجاذبية.
وتبدأ السيدات برحلة البحث عن بعض مستحضرات التجميل باهظة الثمن من أجل حل مشكلة تشقق الشفتين، لكن الأفضل لك عزيزتي الاعتماد على الوصفات الطبيعية المنزلية؛ لأنها تعمل على استعادة شفتيك لجمالهما ونضارتهما، لذا نقدم لك وصفات طبيعية فعالة تخلصك من هذه المشكلة .

الوصفة الأولى : السكر مع العسل

المكونات:
ملعقة من السكر
ملعقة من العسل
طريقة التحضير:
يعد السكر من أهم المكونات المستخدمة في الوصفات الطبيعية الخاصة بالـ"سكرب" أو المقشر للبشرة، فقومي بخلط ملعقة من السكر مع ملعقة من العسل وافركي بها شفتيكِ بحركات دائرية لمدة من دقيقتين لثلاث دقائق، واتركيه على شفتيكِ لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

الوصفة الثانية : زيت الزيتون

المكونات:
ملعقة من السكر
ملعقة من زيت الزيتون
عصير ليمونة
طريقة التحضير:
ضعي ملعقة من السكر مع مقدار مساوٍ من زيت الزيتون وعصير الليمون، واخلطيهما جيدًا، ثم قومي بفرك شفتيك بلطف واتركيهما لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم اغسليهما بالماء الدافئ.

الوصفة الثالثة : الفراولة و العسل

المكونات:
نصف ملعقة من الفراولة المهروسة
قليل من العسل
طريقة التحضير:
استخدام "سكرب" الفراولة والعسل يضمن لكِ شفتين لامعتين ومذهلتين، فقومي بخلط نصف ملعقة من الفراولة المهروسة مع القليل من العسل وافركي شفتيكِ بالمزيج مرتين أسبوعيًا.

أضف تعليقا