بلسم من صنع يديكِ لترطيب شفاهكِ.. خلطة بالفيديو

الزيوت النباتيّة والمنتجات الموجودة في المطبخ كفيلة بإنتاج بلسم من صنع يديكِ، يساعد على ترطيب الشفاه، منحها مظهراً ناعماً وحمايتها من التقلّبات المناخيّة.


بلسم بالعسل:
يتمتّع العسل بفوائد منعّمة، مهدّئة، ومرمّمة لبشرة الشفاه، يساعد في تسريع عمليّة تجدّد الخلايا في هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه.
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الفازلين أو زيت جوز الهند، أضيفي إلى الخليط بضع نقاط من ملوّن غذائيّ كي يكتسب طعماً محبّباً واتركيه في الثلّاجة لمدّة نصف ساعة كي يتحوّل تكوينه إلى صلب ويصبح جاهزاً للاستعمال.


-بلسم بالزيوت النباتيّة والأساسيّة:
في وعاء صغير ضعيه داخل وعاء أكبر مليء بالماء الساخن، اخلطي عدّة أنواع من الزيوت النباتيّة كزيت جوز الهند، زيت بذور المشمش الذي يمتاز بفوائده المضادّة للأكسدة أو زيت زروع القمح الذي يلعب دور مادّة حافظة طبيعيّة، ويساعد على التآم الندبات والجروح.


-بلسم بالشوكولا:
تتمتع بودرة الكاكاو التي تشكل المكون الأساسي للشوكولا بمفعول مضادّ للأكسدة وللتوتّر. لتحضير بلسم للشفاه بالشوكولا، اخلطي في وعاء صغير تضعينه داخل وعاء كبير مليء بالماء الساخن: 5 ملل من زبدة الكاكاو، 5 ملل من زيت اللّوز الحلو، 2 غرام من شمع النحل الأصفر، ثمّ أضيفي نقطتين من زيت زروع القمح. اتركي هذا الخليط يرتاح طوال اللّيل في الثلّاجة ليصبح جاهزاً في اليوم التالي لتتمتعي بفوائده المغذّية والمرطّبة والمضادّة للتوتّر.

خلطة لتنعيم وتكبير الشفاه

 

شاهدي ايضا

خلطة سريعة المفعول لتفتيح محيط الشفاه

طريقة وضع احمر الشفاه ليدوم طويلا

خلطة لتنعيم وتكبير الشفاه مع رولا

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة