هكذا تؤثّر الملابس الضيّقة على الرحم

كثير من السيّدات يواكبن الجديد في عالم الموضة دون مراعاتهنّ للعديد من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، كالشخصيّة، السنّ، وحتى الصحّة، خاصّة الشابّات في مقتبل العمر اللّواتي يقوم البعض منهنّ بارتداء ملابس ضيّقة دون الاهتمام بالأضرار التي تسبّبها للجسم.
1.أظهرت دراسات عديدة أنّ ارتداء الملابس الضيقة مثل الجينز خاصّة في فترة المراهقة يؤثّر سلباً على الرحم، حيث تتسبّب تلك الملابس في حدوث التهابات في بطانته بسبب الضغط الناتج عنها، ما يؤدّي إلى تجمّع وتراكم الخلايا فيها، والتأثير سلباً على الخصوبة والإصابة بالعقم في نهاية المطاف.
2.ارتداء الملابس الضيّقة لفترات طويلة خاصّة أثناء الدورة الشهرية تزيد من آلام البطن.
3.تغيّرات الضغط الناتجة عن ارتداء الملابس الضيّقة تُكسب الخلايا قوّة دفع تسمح لها بالخروج من الرحم والتجمّع في مكان آخر. فالملابس الضيّقة تتسبّب بضغط كبير حول الرحم حتى بعد خلعها، فيبقى لبعض الوقت في جدار الرحم السميك، ما يؤدّي إلى توجّه الخلايا إلى المبايض ومع مرور الزمن يؤدّي ذلك إلى تجمّعها وحدوث الالتهابات.
لذا، احرصي سيّدتي على جعل الملابس الضيّقة خياركِ الأخير لتحمي رحمكِ من الضغط وبالتالي تجنّب التأثيرات الصحيّة السلبيّة عليه، كما أنّ تلك الملابس تخنق الجلد طوال اليوم وبالتالي تزداد نسب الإصابة بالدوالي والتهابات الأعضاء التناسليّة، آلام الظهر، البطن والإمساك.

اقرئي أيضاً

عشبة سعودية عجيبة لتنظيف الرحم ولها الكثير من الفوائد

مشروب تعشقه النساء يقيهنّ من سرطان الرحم

نزيف الرحم غير الطبيعي.. أسباب حدوثه ودلالاته

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية