خلطات تطويل الشعر وتنعيمه بمكونات لن تخطر ببالك

يعاني شعرك يومياً من تأثير الكثير من العوامل الضارة التي تسبب تلفه وضعفه وتساقطه. وأنت لا تمتلكين الوقت الكافي للاهتمام به. لذا، ننصحك بأن تطبقي هذه الوصفات الطبيعية السهلة قبل أن تغسلي شعرك لتنعيم شعرك وتطويله ومنحه  العناية التي يحتاج إليها في أقلّ وقت ممكن.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو

قبل أن تغسلي شعرك، حضري مزيجاً يحتوي على كميتين متعادلتين من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو. دلّكي فروة رأسك بالمزيج ثمّ غطي رأسك بقبعة الاستحمام أو بمنشفة دافئة لأن هذا يسهل عملية تسرب المكونات المفيدة إلى شعرك. أتركي المزيج عليه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه كالمعتاد.

تذكري أن زيت اللوز الحلو يتيح لشعرك الاحتفاظ برطوبته. وهو يحتوي على الأحماض الدهنية المغذية أيضاً.

أما زيت الزيتون، فيمنع ظهور الفطريات والبكتيريا على فروة رأسك ويحسن دورتها الدموية ويعزّز نمو شعرك.  

يمكنك أن تطبقي هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

 

اللبن الزبادي والبيض

إمزجي كوباً من اللبن الزبادي مع محتوى بيضة كاملة. ضعي القناع على شعرك وفروة رأسك لمدّة 30 دقيقة. وبعد ذلك اغسليه بالماء البارد وبشامبو لطيف.

إعلمي أن البيض غنيّ بالبروتينات المفيدة وأن صفاره يحتوي على نسبة مرتفعة من المواد الدهنية الضرورية لصحة شعرك. أما بياضه فهو غني بأنزيمات مقاومة للبكتيريا وللإفراز المفرط للزهم. 

وبدوره يعمل اللبن الزبادي على الحد من تأثير العوامل الخارجية على صحّة شعرك، وذلك من خلال مواده الدهنية وحمض اللاكتيك الذي يخلّص أطرافه من الأوساخ والتلف.

طبقي هذا القناع مرة أسبوعياً.

 

العسل والجبنة البيضاء

لتحضري هذا القناع الغريب، إمزجي 4 ملاعق طعام من الجبنة البيضاء مع ملعقة طعام من العسل وطبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك. واتركيه لمدة تراوح بين 30 دقيقة وساعة واحدة قبل أن تنزعيه بواسطة الشامبو الخاص والماء الفاتر.  

يمكن هذا القناع أن يعالج مشكلات شعرك في العمق وأن يجدّد خصلاته. فالعسل يتمتع بخصائص مرطبة ومضادة للأكسدة ومغذية ومحفزة لنمو الشعر.

أما الجبنة البيضاء، فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. وهي تغذي فروة رأسك وتهدئها وترمم خصلاتك التالفة. إذاً، طبقي هذا القناع مرتين أسبوعياً.

 

الموز والمايونيز وزيت الزيتون

إمزجي جيداً ملعقتي طعام من المايونيز مع ملعقة طعام من زيت الزيتون وحبتين ناضجتين من الموز. واحرصي على أن تحصلي على مزيج منسجم.

طبقي المزيج على شعرك لمدّة ساعة واحدة قبل أن تغسليه بالشامبو الخاص والماء الفاتر. وهكذا ستلاحظين أن شعرك أصبح براقاً وناعماً كالحرير.

لا تنسي أن مكونات هذا القناع غنية بالمغذيات الضرورية لشعرك وأنه يمكنك تطبيقه مرة واحدة أسبوعياً.

 

اقرئي أيضاً

الشعر المنسدل على الجانب أكثر التسريحات رومانسيّة

أفضل خلطات العسل لعلاج مشكلة تساقط الشعر

فوائد الكركديه للبشرة والشعر وخلطة بتأثير الكولاجين بالفيديو

  

 

 

 

أضف تعليقا