حيل لخسارة الوزن من دون اتباع نظام محدد؟

أنظمة الريجيم وتخسيس الوزن غالباً ما تكون مقيدة للمرء وتسبب هذا التأثير المتأرجح لدائرة فقدان الوزن ثم زيادته والعودة مرة أخرى " yo-yo effect" الذي تخشاه النساء بسبب الإحباط من الأطعمة. ولكن هناك بعض الخدع التي تسمح لك بفقدان الوزن بشكل مختلف ودائم.

 

كبح الجوع والمياه المعدنية

هذه النصيحة تسمح بالأكل كميات أقل خلال الوجبات. ويكفي في العادة أن تشربي كوب من المياه المعدنية على الأقل قبل الجلوس إلى المائدة، ويمكن كذلك تناول كبسولات لكبح الشهية مصنوعة من مواد طبيعية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خففي الرغبة لتناول الوجبات الخفيفة بأكل الجوز واللوز

ليس من السهل مقاومة الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات، وخصوصاً خلال الأيام الطويلة. لذلك فمن المهم جداً ألا تحرمي نفسك من تناول الطعام ولذلك من المستحسن بدلاً من تناول الكوكيز أو الشوكولاتة أن تأكلي الجوز أو اللوز. وقد ثبت أن تناول الجوز والبذور الزيتية الأخرى لا تزيد الوزن بل على العكس تماماً إذ أنها من العناصر التي تعزز فقدان الوزن، لذ ينصح بتناولها فقط بشكلها الطبيعي وليس مملحة أو محمصة.

 

استغني عن الجلوس إلى التلفزيون

من المعروف أن الجسم يستقبل إشارات خاطئة عند تناول الأطعمة أمام التلفزيون. فعندما تشاهدين المعلومات المعرضة، يكون العقل مركزاً على هذه الوظيفة ولا يمتص المواد المغذية في الطعام الذي نتناوله. ويؤدي هذا إلى عدم توزان وظيفة الشبع وبالتالي المخاطرة بتناول كمية أكبر من الأطعمة بالمقارنة مع الكمية الضرورية للجسم. والأسوأ من ذلك أنه حتى إذا توقف تشغيل التلفزيون خلال الوجبة التالية فإن جسمك سيبقى  متذكراً عاداتك السابقة في تناول الطعام. لذلك فمن المستحسن تجنب أي نشاط ثانوي خلال تناول الوجبة مثل مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى محطة إذاعية وهذا سوف يسمح لجسمك بتناول كمية الطعام التي تسمح لك بالوصول إلى حالة الشبع فقط.

 

تغيير الطبق المبدئي والطبق الرئيسي

أفضل طريقة لتناول كميات أقل من الطعام هو تحضير طبق مبدئي صغير بالخضروات الطازجة النيئة وأكلها قبل 20 دقيقة من الجلوس إلى المائدة لتناول الطبق الرئيسي. وحيث أن الجسم يشعر بالشبع في العادة بعد نهاية هذه الفترة، فلن تتعرضي لخطر تناول الكثير من الطعام أو بسرعة. وفي واقع الأمر ثبت أن الأشخاص الذين يكتسبون المزيد من الوزن بسهولة هم الذين يميلون إلى تناول الطعام بسرعة جداً.

 

قللي حجم أدوات المائدة والأطباق

لقد ثبت أن النظام الغذائي المسمى " dinette" أي تصغير المكان المخصص لتناول الطعام فعال للغاية وبالتالي يتناول المرء طعاماً بكمية أقل. وهذا التكنيك بسيط للغاية: إنه يتمثل بتبديل الأطباق العادية بأطباق صغيرة أو أطباق التحلية. فقد ثبت أن الأطفال يتناولون كميات أقل إذا وضع الطعام لهم بأطباق صغيرة للوجبات. وينطبق هذا على الكبار أيضاً فإذا كانت الأطباق أصغر فسوف يتناولون كميات أقل بالتالي.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

المشروب الأخضر لخسارة الوزن والدهون بسرعة مدهشة

مشروب يعالج انتفاخ البطن ويساعد على خسارة الوزن في آن.. وخلطة بالفيديو

ريجيم لخسارة الوزن من دون حرمان

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة