شاي الموز والقرفة لتغفي بسرعة وتنعمي بنوم هادئ

جميعنا نعاني أحياناً من الأرق وليالي صعبة نحاول خلالها النوم سريعاً ولكن دون أن نكون قادرين على ذلك. وقد يكون سبب عدم استطاعة النوم نتيجة الاكتئاب، والإجهاد والقلق. كما أن تناول بعض أنواع العلاجات تسبب الأرق. وهناك أدوية توصف ضد الألم ومضادات الهيستامين التي توصف لعلاج أمراض القلب وضغط الدم يمكن أن تمنعك من النوم. 

إليك فيما يلي هذه الوصفة البسيطة للغاية التي تنفع جيداً في استجلاب النوم بفعالية. وهذا العلاج المنزلي يتم تحضيره باستخدام الموز العضوي وخصوصاً قشرة الموز المليئة بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

المغنيسيوم والبوتاسيوم ضروريان لاسترخاء العضلات. وفي واقع الأمر فإن المغنيسيوم من أقوى العناصر المعدنية التي تساعد على الاسترخاء. ومن المهم استعمال الموز العضوي في تحضير هذه العلاج لتجنب العناصر الكيميائية المضرة ومضادات الحشرات الموجودة في القشرة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

المكونات:

حبة موز عضوي واحدة

كوب من الماء

رشة من القرفة

إليك ما الذي يجب أن تفعليه: اقطعي طرفي حبة الموز ثم ضعي الموزة في الماء، اغلي الموز والماء لمدة 10 دقائق، ثم صفي السائل في كوب ورشي القليل من القرفة في هذا الشاي. اشربي هذا الشاي ساعة واحدة قبل الذهاب إلى النوم.

ولا تقلقي بشأن التخلص من الموزة إذا يمكنك تناولها.

 

لماذا يجب عدم تقشير الموزة؟

بسبب اليأس إزاء عدم القدرة على النوم يلجأ العديد من الأشخاص إلى الحبوب التي تساعد على النوم لمحاربة الأرق. ولكن تلك الحبوب لن تعود مجدية على المدى الطويل. وهذه العلاجات مصنفة على أنها من المهدئات وتتضمن البنزوديازيبينات والباربيتورات.

وقد يؤدي تناول البنزوديازيبينات مثل فاناكس والفاليوم إلى الإدمان وهي توصف لعلاج مشاكل القلق بزيادة مستوى النعاس. وأما الباربيتورات فإنها تعمل كمثبط للنظام العصبي المركزي وتستخدم كمسكنات ومهدئات. وكما هي الحال مع جميع العلاجات هناك دائماً آثاراً جانبية تنتج عن استخدام الحبوب التي تساعد على النوم.

ومن هذه الآثار الجانبية الأمساك والدوخة وصعوبة التركيز والتذكر وألم المعدة والضعف العام ونوبات مختلفة والباراسوميناس (من اضطرابات النوم والتي تتضمن القيام بأشياء أو أمور خلال النوم دون تذكرها).

كما أن حبوب النوم تبطئ معدل التنفس وإذا كان الشخص يعاني من أية أمراض تتعلق بالرئة فإن هذه الأدوية قد تؤدي إلى نتائج خطيرة وربما إلى الموت.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

9 فوائد من ذهب لشاي الزنجبيل 

اشربي شاي الكركم قبل النوم وسوف تحدث 20 معجزة مختلفة لجسمك

شاي الزنجبيل الحل السحري لأكثر من داء وخصوصاً السرطان

أضف تعليقا