لهذه الأسباب بذرة الكتان لا تخلو من البيت السعودي

بذرة الكتان، عبارة عن نبات سنويّ، وينتمي هذا النبات إلى فصيلة الكتانيات، وتعتبر قارّة آسيا هي الموطن الأصليّ له وخصوصاً منطقة شرق البحر المتوسّط مروراً، و تحتوي بذرة الكتان على فوائد عديدة للشعر والبشرة أيضا، لأنها تحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية و حمض الفوليك و أوميجا 3، وتحتوي أيضا على أكثر من 7 أنواع من الفيتامينات مثل: فيتامين سي، وفيتامين أ ، وفيتامين دي ، وفيتامين أي ، وفيتامين بي2، وفيتامين بي6، وفيتامين بي9، و الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم.

ولا يخلو البيت السعودي من بذرة الكتان، نظرا لفوائده السحرية على الصحة العامة للجسم والشعر أيضا، لذلك تستخدمه الكثير من السعوديات كوصفة طبيعة للشعر، نظرا لفوائده العديدة التي سنذكرها لك في الفقرة التالية.

فوائد بذرة الكتان
*تزيد بذرة الكتان من سرعة نمو الشعر.
*علاج تساقط الشعر وأطرافه المقصفة.
*معالجة الشعر الخفيف.
*تنعيم الشعر وإعطاؤه اللمعان والحيوية.
*ترطيب الشعر الجاف الشعر.
*حماية فروة الرأس من القشرة والفطريات.

أفضل طريقة تستخدمها السعوديات لبذرة الكتان للشعر.

مكونات الخلطة
كوب من بذرة الكتان
زيت جوز الهند
بيضة كاملة
ملعقة من الزبدة

طريقة إعداد الخلطة
اتركي كوب بذرة الكتان في وعاء من الماء لمدة ليلة كاملة، ثم ضعيها على النار حتى تغلي، قومي بتصفيتها جيدا من البذور ثم اخلطيها مع زيت جوز الهند والبيضة والزبدة، ثم اتركيها يوم كامل في الثلاجة، في اليوم التالي نضع المزيج على الشعر كامل من الجذور إلى الأطراف مع عمل مساج لفروة الرأس ونتركها لمدة ساعة على الشعر.

فوائد بذرة الكتان على البشرة
*منع حدوث سرطانات الجلد.
*تساعد في علاج حب الشباب.
*تساهم في التخلّص من حروق الشمس وآثارها.
* إغلاق مسامات الجلد الواسعة.
* ترطيب وتنظيف البشرة.

قناع بذرة الكتان لترطيب البشرة
خذي ملعقة من زيت بذور الكتّان وخلطها مع كوب ماء، وتغلي على النار، ثمّ يضاف إليها الجليسرين، ويتمّ وضع الخليط على البشرة باستخدام قطعة قطن.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر