بذر الكتان لخسارة الوزن

من أهم منافع بذر الكتان قدرته على خفض نسبة الكولسترول والسكر في الدم كما يساهم في خسارة الوزن أيضاً. فبذور الكتان عالية السعرات الحرارية ولكنها تحتوي على الألياف والأوميغا 3 اللذان يساعدان في السيطرة على الشهية.

إن السعرات  الحرارية في الكتان غير قليلة كأطعمة الحميات الباقية لذا لا يجب أن تكون الوجبة كبيرة اذا كنت تنوين خسارة الوزن. فكل ملعقة كبيرة تحتوي على 53 سعرة حرارية و 4.2 غرام من الدهون و2.9 غرام كاربوهيدرات بالإضافة إلى 18 غرام من البروتين.

 

اقرئي أيضاً فوائد بذرة الكتان: كيف تحصلين عليها؟

 

لخسارة الوزن

إن تناول 30 غرام في اليوم من بذور الكتان أو حوالي 3 ملاعق كبيرة لا تكسب الوزن إذ من أهم منافع الكتان قدرته على كبح الشهية.

الألياف وخسارة الوزن

إن بذور الكتان غنية بالألياف حيث تؤمن كل ملعقة كبيرة 2.7 غرام أو 11% من حاجات الجسم اليومية من الألياف الغذائية. فالنساء اللواتي يتناولن الألياف بوفرة يخسرن الوزن أسرع. فالألياف تشعرك بالشبع لمدة طويلة وتقلل نسبة امتصاص الدهون، البروتين والكاربوهيدرات في الجسم.

دهون الأوميغا 3 وخسارة الوزن

بتناول بذور الكتان ستزيدين نسبة الأوميغا 3 في الجسم. كل ملعقة كبيرة تؤمن 2281 ملغرام من الأوميغا 3. لذا كلما زادت نسبة الأوميغا 3 قلّ احتمال الشعور بالجوع واللهفة إلى تناول ما تراه عيناك.

 

اقرئي أيضاً بذرة الكتان... وصفات لا تُعدّ

أضف تعليقا