تعلمى طريقة اعداد مرطب جوز الهند مع الفانيليا للبشرة والشعر

تعتمد الكثير من السيدات على كريمات الترطيب وازالة التجاعيد التي تنتجها العديد من العلامات التجارية، والتي بالتأكيد تحتوى على مواد كيميائية، إضافة لغلو ثمنها والذى يكلف المرأة كثيرا، لكن عزيزتى يمكنك الابتعاد عن شراء منتجات العناية بالبشرة من الخارج وتحضيرها بنفسك في المنزل بدون أي مواد كيميائية وبمكونات طبيعية ذو فائدة عالية للبشرة والجسم.

ومن المكونات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها فى صناعة كريم مرطب للبشرة والجسم، جوز الهند، أحتواءه على مواد المضادة للاكسدة، ومحاربة الجذورالحرة، وقدرته العالية في التغلغل داخل البشرة لإبقائها ناعمة ونضرة، إضافة الى محاربة التجاعيد والشيخوخة المبكرة، وزيادة مرونة خلايا الجلد.
وعند مزج جوز الهند مع الفانيلا، فإنهما يعطيك رائحة فائقة الجمال، كما انهما يستخدمان مؤخرا في صناعة العطور وبيعهم بأسعار خيالية، خليط جوز الهند مع الفانيليا قد استخدم حديثًا في صناعة العديد من العطور ومرطبات البشرة المتوافرة في الأسواق بأسعار خيالية، وحرصا من الجميلة على استخدامك للكريمات الطبيعية التي تضمن لك الحفاظ على البشرة دون التأثر بالمواد الكميائية، فأننا نقدم لك كيفية اعداد كريم مرطب للجسم والبشرة بمكونات طبيعية بسيطة للحصول على بشرة ناعمة خالية من المشاكل نظرا لفوائد زيت جوز الهند وباقى المكونات.

مكونات كريم الترطيب للبشرة والجسم
5 ملاعق من زيت جوز الهند النقي
ملعقة من زيت الخروع
ملعقتين من زيت الجوجوبا
20 قطرة من مستخلص الفانيليا
1.5 ملعقة من شمع العسل
طريقة التحضير
احضرى وعاء قابل للحرارة، ثم ضعى به كافة المكونات السابقة، وضعيه على نار متوسطة، حتى تذوب جميع المكونات مع بعضها وتتجانس معًا، ثم يزال الوعاء من على النار، ويصب الخليط في وعاء التخزين، اتركى الخليط يبرد ويتشكل الكريم.
بعد التأكد من أن برودط الكريم، ضعيه في وعاء محكم الغلق، ثم يخزن في مكان بارد ومظلم في الثلاجة، ويمكنك الاحتفاظ به او تخزينة لمدة ست شهور، وعند الاستعمال اخرجيه من الثلاجة فبل عشر دقائق من وضعك له.
ويراعى عند استخدامك لهذا المرطب عدم اخذ الكمية منه بيديك واستخدام عازل لتجنب تراكم البكتيريا على الكريم، ويمكنك استخدامه للعناية باليدين، الوجه، الجسم، الأقدام، الساقين، والشعر أيضًا، فالمعروف ان الهنديات يستخدمون زيت جوز الهند للحصول على شعر ناعم وقوى.

 

شاهدي أيضاً:

علاج الهالات السوداء باستخدام البطاطا

خلطة الشاي الأخضر والكركم لتبييض البشرة والهالات السوداء بشكل فوري

أقوى خلطة للتخلص من الكلف والبقع الداكنة

بالفيديو: حيل ذكية وغير مكلفة للعناية بجمالك مع رولا

تفاح وحليب للتخلص من الهالات السوداء بطريقة آمنة  

أضف تعليقا