لا تهملي هذه المناطق من جسمكِ في الشتاء

تعد مناطق الركبتين والكوعين من المناطق الأكثر تأثّراً من البرد والأكثر عرضة للجفاف، الاسمرار، الحساسيّة والحكّة، لذا تتطلّب منكِ المزيد من الرعاية والعناية والبداية:

1.عدم غسل المرفقين، الكوعين والركبتين بالصابون الجافّ
اختاري لها صابونا خاصّاً غنيّاً بالزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون المرطّب والمغذي الذي يمنع تشقّق البشرة ويحافظ على ملمسها الناعم.

2.كريم التقشير الخشن
لقساوة هذه المناطق وصلابتها، لا بدّ من تقشيرها بمستحضرات تقشير خشنة للتخلّص من طبقات الجلد الميت السطحيّة، وبهذا تكون البشرة أكثر استعداداً لامتصاص كريم الترطيب.

3.وصفات التبييض الطبيعيّة
هذه المناطق هي الأكثر عرضة للاسمرار، هي بحاجة لعلاجات تزيل عنها اللّون الأسمر وتوحّد لونها مع بقيّة بشرة الجسم من خلال خلطات منزليّة مبيّضة تحتوي على اللّيمون، العسل واليوغرت.

4.ترطيب المنطقة يوميّاً
لا بدّ من ترطيب منطقة المرفقين والركبتين كلّ مساء بكريم مرطّب وغنيّ بالزيوت الطبيعيّة كزيت الأرغان، الزيتون، اللّوز وجوز الهند الغنيّة بالفيتامينات المغذّية، المرمّمة والمليّنة للجلد. ولتعزيز ليونة هذه المناطق الخشنة، يمكنكِ أيضاً تنكيه الحمّامات بالزيوت المرطّبة التي تترك بشرتكِ ناعمة الملمس.

5.لا للكحول!
تجنّبي استخدام أيّ نوع من كريمات الترطيب أو العطور التي تحتوي على الكحول على منطقة الركبتين والمرفقين، لأنّها تزيد من تهيّج المنطقة وتسبّب جفافها وترسّب القشرة على سطحها.

6.تجنّب الاحتكاك
من أكثر العادات السيّئة التي تسبّب اسمرار هذه المناطق هي الارتكاز على المرفقين فوق الطاولة لساعات طويلة مما يسبّب احتباس الدم وفساد الأنسجة وكذلك الجلوس على الركبتين لفترات طويلة، لذا لا بدّ من اتّخاذ وضعيّات جلوس سليمة ومعاملة هذه المناطق من الجسم برفق تامّ.

 

اقرئي أيضاً

روتين العناية بالبشرة.. هل يجب تغييره من الشتاء للصيف؟

افضل طريقة لاستخدام ماسكات العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة الدهنية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة