3 طقوس أساسيّة لحمّام هانىء في فصل الشتاء

للحمّام في فصل الصيف طقوس تختلف عن الشتويّ، لذا نرغب في هذا المقال بلفت انتباهكِ إلى 3 أمور مهمّة يجب اعتمادها خلال الاستحمام اليوميّ لتقدّمي لجسمكِ حمّاماً هانئاً يخدم كامل البشرة ويحافظ على جمالها، نعومتها وتألّقها في أجواء البرد والجفاف.

1.فرك البشرة قبل تبليلها
من الضروريّ جدّاً فرك كامل بشرة الجسم بالفرشاة الجافّة قبل تبليلها بالماء من أجل تحفيز الدورة الدمويّة وتنشيط عمليّة تصريف السموم من كامل الجسم وأيضاً لتسهيل عمليّة التخلّص من طبقات الجلد الميت لاحقاً باللّيفة.

2.الزيوت الطبيعيّة والأعشاب المعالجة
نقع الجسم في حوض الاستحمام بالزيوت المعالجة والمرطّبة للبشرة والأعشاب اليابسة المعطّرة والمعالجة، أمر لا يمكن تصديق مدى فعاليّته في منح البشرة الانتعاش الذي تحتاجه والاسترخاء التامّ لتجديد مستويات الطاقة في الجسم ومحاربة الفيروسات وأعراض البرد إنْ وجدت، ما يجعلكِ تشعرين بمزيد من النشاط والتجدّد وتشعرين بملمس بشرتكِ الناعم ورائحتها الذكية.

3.تجنّب الماء الساخن
لا تقعي في هذا الخطأ وتعرّضي جسمكِ لحرارة المياه العالية، فهذا ليس بمفيد، يجب أن تكون مياه الاستحمام فاترة للحفاظ على توازن البشرة وعدم تعريضها للجفاف، وللحدّ من الإفراز المفرط للدهون سواء بالنسبة لبشرة الجسم، الوجه أو حتى الشعر. احرصي على ضبط درجة حرارة الماء على درجة معتدلة وشطف الجسم والشعر كخطوة نهائيّة بالماء البارد لتعزيز نشاط الدورة الدمويّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة