أسرار 10 عارضات عالميّات للعناية بالشعر

ظهور العديد من نجمات العالم وعارضات الأزياء الشهيرات ليس وليد إطلالة واحدة بل هو مواظبة على نظام من الاعتناء سواء لجهة الجسم، البشرة أو الشعر، خاصّة هذا الأخير فبصحّته وحيويّته تكتمل إيّ إطلالة مهما غدت بسيطة. عشر عارضات أزياء يكشفن لكِ أسرار عنايتهنّ بالشعر، إليكِ التفاصيل:

من أسرار Miranda Kerr
تحرص Miranda على شرب 2 ليتر من المياه على الأقلّ كلّ يوم لتحافظ على جسم رطب وشعرٍ صحيّ. فهكذا تؤمّنين الكميّات الوافية والضروريّة من السوائل لجسمكِ وشعركِ يوميّاً وبالتالي التقليل من احتمال تعرّض بشرتكِ وشعركِ للجفاف.

من أسرار Alessandra Ambrosio
تكثر من تناول السمك والمكسّرات بكميّات غير محدودة لشعر أكثر صحّة. تبتعد دائماً عن الأطعمة الغنيّة بالبهارات والملح التي لا تضرّ الشعر فقط بل البشرة أيضاً. وتوضح Alessandra قائلة: "أحبّ تناول الأطعمة الغنيّة بالأوميغا 3 كالأفوكادو، التونا والسلمون مع مقدار نصف كوب من المكسّرات النيئة يوميّاً للحفاظ على لمعان شعري".

من أسرار Adriana Lima
السيليكون، ضخّ الشعر بالسيليكون يزوّد الخصلات بطبقة رقيقة تجعله يبدو أكثر كثافة، غير دهنيّ. يبقى عالقاً على الشعر حتى بعد غسله وشطفه بالماء. يمكن الحصول على هذه المنتجات من الصالونات المتخصّصة للعناية وتصفيف الشعر.

من أسرار Cara Delevingne
حريصة على استخدام الماء الفاتر بدلاً من الساخن، لأنّ الأوّل يؤدّي إلى تجريد فروة الرأس من الزهم الطبيعيّ فيبدو الشعر باهتاً غير لامع بعد غسله، فهي بمثابة زيوت واقية تعمل كبلسم ومرطّب طبيعيّ للشعر، تمنحه اللّمعان المطلوب مع أهميّة تدليك فروة الرأس أثناء استخدام الشامبو.

من أسرار Joan Smalls
التقليل قدر الإمكان من تسليط الحرارة العالية على خصلات الشعر، يجب الابتعاد عن جميع الأدوات الكهربائيّة الخاصّة بتصفيف الشعر لمنحه الراحة والتخفيف من الضرر الذي قد يلحق به نتيجة الحرارة الصاددرة من هذه الآلات. طبّقي حمّامات الزيوت الطبيعيّة لترطيب شعركِ مرّتين في الأسبوع واختاري تلك الغنيّة بزيت جوز الهند وزيت الأرغان.

من أسرار Karlie Kloss
تتجنّب Karlie تسريحات الشعر القاسية كالشدّ والربط، خاصّة منها الضفائر وذيل الحصان المربوط بإحكام شديد لأنّها تسبّب تمزق الشعر وتلف البصيلات. وتوضح Karlie: "سحب وشدّ الشعر بشكل مستمرّ يؤدّي إلى تساقطه، إضافة إلى ذلك، فإنّ وصلات الشعر Extensions تضيف وزناً إلى الشعر وتضغط على البصيلات. لذا لا تستخدمي وصلات الشعر المستعارة والاصطناعيّة لأكثر من ثلاثة أشهر".

من أسرار Kendall Jenner
لأنّ الشعر المبلّل يكون أكثر هشاشة وضعفاً، فلا يُنصح بتسريحه بطريقة الجدائل أو ذيل حصان عندما يكون مبتلّاً. دعيه يجفّ طبيعيّاً ولفّيه في محرمة قطنيّة أو وشاح من الحرير أو القطن بدلاً من الربطات المطاطيّة القاسية. لا تستخدمي مستحضرات تصفيف الشعر كالموس، لأنّها تزيد من جفاف الشعر".

من أسرار Priyanka Chopra
التعامل برفق تامّ مع الشعر واختيار أدوات التصفيف المناسبة له، الطبيعيّة والابتعاد عن الخشبيّة. يجب تمشيطه بطرق عمليّة أي بدءاً من الأطراف والصعود تدريجيّاً نحو الأعلى، علماً أنّ استخدام الفرشاة بكثرة يؤدّي إلى زيادة تساقط الشعر. تجنّب تصفيف الشعر وهو مبلّل، يجب منحه الوقت الكافي ليجفّ طبيعيّاً والاستعانة بمستحضر التصفيف لتمشيطه بلطف.

من أسرار Natalia Vodianova
من الضروريّ جدّاً تقديم علاجات البروتين المرمّمة للشعر ومنحه المزيد من اراحة ليستعيد صحّته، فكثرة تصفيف الشعر كصبغه أو تجعيده، تؤدّي إلى تلف الطبقة الخارجيّة الواقية للشعر، والنتيجة تقصّف الأطراف. وتوضح Natalia قائلة:" ابحثي عن أنواع من البلسم تحتوي على البروتين لتغلغل داخل الشعر وتصلح مشكلة النهايات المتقصّفة. تستمرّ عمليّة الترميم هذه حتى تقومين بغسله مرّة أخرى، لذا لا بدّ من استخدامه بشكل منتظم".

من أسرار Doutzen Kroes
عدم الاندفاع وراء كلّ ما هو حديث في السوق، لابأس من الاطّلاع على المستحضرات الصادرة حديثاً ولكن ليس بالضرورة شراء جميعها، فالبعض منها غالي الثمن ويحتوي على مكوّنات متطوّرة وطبيعيّة، قد لا تكون الحلّ الأمثل للمشاكل التي يعاني منها شعركِ. يجب معرفة شعركِ واحتياجاته الخاصّة ومدّه بما يناسب حالته وطبيعته وليس ما هو جديد في الأسواق.

أضف تعليقا