8 فوائد جمالية لزيت الكاكاو الجماليّة

إنّه الزيت الطبيعيّ الذي يتمّ استخلاصه من حبوب الكاكاو التي تدخل في صناعة الشوكولا والكثير من كريمات العناية الخاصّة بالشعر والجسم وبشرة الوجه خاصّة، يتميّز برائحة ذكيّة تعشقها كلّ الأنوف. هو كذلك من الدهون النباتيّة المشبّعة ذات السعرات الحراريّة العالية جدّاً ما يمنح الجسم فوائد جمّة لكنّها تتسبّب في زيادة وزن الجسم.
إليكِ 8 فوائد جماليّة لهذا الزيت السحريّ هي الأهمّ:

1.مصدر لمضادّات الأكسدة
زيت الكاكاو غنيّ جدّاً بالأحماض الدهنيّة ما يمكنّه من تصدّي وبقوّة للجذور الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد على البشرة، يحفّز انتاج المزيد من الكولاجين وألياف الإيلاستين لمظهر بشرة شابّ ونضر.

2.مرطّب رائع لملمسه الدهنيّ، ما يجعله علاجاً مثاليّاً لمختلف المناطق الجافّة بالجسم كالكوعين، الركبتين والقدمين، حيث يترك ملمس البشرة ناعماً وحريريّاً خاصّة عند استخدامه بعد الحمام الدافىء حين تستفيد البشرة ذات المسامّ الفتوحة منه إلى أقصى حدّ.

3.يمكنكِ الحصول على مستحضرات مقشّرة للبشرة تحتوي على نسب عالية من دهن الكاكاو والتي تسرّع من عمليّة تنقية السطح من طبقات الجلد الميت والخلايا التالفة، كما يحافظ على نعومة البشرة، رطوبتها وليونتها.

4.تتوفّر العديد من مستحضرات التصفيف التي تُعنى بالشعر المجعّد والمتموّج تحتوي على نسب عالية من زيت الكاكاو الغنيّ بالفيتامينين A و E اللّذين يعزّزان من لمعان الشعر، صحّته وحيويّته إضافة إلى هدوئه دون وعدم تمرّده.

5.يُنصح به للمرأة الحامل وأيضاً لمتتبّعات الحمية، يعمل على شدّ البشرة لتظلّ مطاطيّة ومتماسكة بعيداً عن مشاكل الترهّل، التشقّق والجفاف.

6.مكوّن طبيعيّ مفيد جدّاً للبشرة الحسّاسة والجافّة، لا يسبّب أيّ نوع من التهيّجات، كما أنّه مضادّ لالتهابات البشرة بكلّ أنواعها.

7.غناه بالدهون الأساسيّة يحفّز حركة الدورة الدمويّة أثناء تدليك الجسم به، كما يعزّز من عمليّات الاسترخاء لكامل العضلات ما يشعركِ بتجدّد طاقات جسمكِ هذا فضلاً عن تميّزه برائحة ذكيّة شبيهة بالشوكولا.

8.لأنّه غنيّ بمضادّات الأكسدة خاصة منها الفلافونول و فيتامين E وعناصر أخرى ضروريّة لصحة البشرة كالحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم والفسفور فهو مقاوم للتجاعيد المبكرة على البشرة ومقاوم أيضاً لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة.

أضف تعليقا