هذه الأمراض سببها إهمال وجبة الإفطار

تعتقد المرأة أن عدم تناول وجبة الإفطار تساعد في إنقاص الوزن، لكن العكس حذر كثير من خبراء التغذية الصحية من مخاطر إهمال وجبة الإفطار، فهي من الوجبات الهامة التي يجب المواظبة على تناولها وعدم تجاهلها صباح كل يوم.
وأثبتت العديد من الدراسات أن عدم تناول وجبة الإفطار قد يؤدي إلى بعض أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك وفقاً لعدد من الدراسات البحثية، لذا نعرض لك عزيزتي مخاطر عدم تناول وجبة الإفطار، وتأثيرها على الصحة والوزن.

زيادة الوزن
السيدات اللواتي يتخطين وجبة الصباح، لديهن فرص أعلى لاكتساب الوزن، على العكس تماماً من هدف التخسيس، حيث تزيد معدلات الحرق في الصباح لذا يجب تناول وجبة الإفطار لخسارة الوزن وليس لاكتسابه، إضافة إلى أن الشهية تميل للتناول بشكل أكبر في وقت لاحق، مما يجعلك عرضة لتناول وجبات بكمية كبيرة على الغداء.

مشاكل القلب والأوعية الدموية المزمنة
الناس الذين يتجنبون الإفطار سيكون لديهم زيادة الحساسية لارتفاع ضغط الدم، بدوره يؤدي إلى انسداد الشرايين، ومن ناحية أخرى يضعهم في خطر متزايد لتطوير الأوضاع الصحية ومشاكل القلب والأوعية الدموية المزمنة، بما في ذلك السكتة الدماغية.

الإصابة بالسرطان
عدم تناول وجبة الإفطار يجعلك تكثر في تناول الطعام خلال النهار، فيكسبك الوزن الزائد، وفقاً للبحث الذي أجراه معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، قد تبين أن الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن أو السمنة لديه زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

الإصابة بمرض السكري
إهمال وجبة الإفطار يتسبب في الإصابة بمرض السكري بسبب ضعف مستوى الجلوكوز في الدم، وأثبتت الدراسات أن النساء اللواتي لديهن عادة إهمال وجبة الإفطار في خطر أعلى للإصابة بمرض السكر من النوع 2 من النساء اللواتي يناولن الإفطار اليومي.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية