وصفات لا تؤذي لتفتيح لون الشعر

لم يعد تفتيح الشعر أمراً صعباً، بل أصبح بإمكانك تفتيح لون شعرك في المنزل من خلال وصفات طبيعية وخلطات من المواد الطبيعية التي لا تؤذي وتعطي نتيجة فعّالة.

 

لتفتيح لون شعرك وتفتيح خصلاته جرّبي الوصفات التالية:

زيت جوز الهند وعصير الليمون لتفتيح خصلات شعرك:

بالإضافة إلى قدرته على تقوية الشعر، يعزّز هذا العلاج نموّه، كما يخلّصك من القشرة بسرعة. وإذا كنت تبحثين عن حلٍّ لتفتيح شعرك طبيعياً، فهذا المزيج رائع للاستخدام في فصل الصيف. وفي حال لم ترغبي في تغيير لون شعرك، تجنّبي التعرّض للشمس مباشرةً بعد استخدام هذا العلاج.

 

المكوّنات:

مقدار من عصير الليمون مع مقدارين من زيت جوز الهند.

 

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي المكوّنات معاً، ثمّ دلّكي بالخليط فروة رأسك. اتركيه على شعرك لفترة 4 ساعات أو حتّى طوال الليل، ثمّ اغسلي شعرك برفق بالماء البارد. عند تسخين زيت جوز الهند، استخدمي الموقد أو حارقة الزيوت بدلاً من الميكروويف، لأنّ الأخير يقتل العناصر الغذائية أو يعدّل في تركيبتها.

 

تكرار العلاج:

استخدمي هذا العلاج مرّة واحدة على الأقلّ في الأسبوع، للحصول على أقصى قدر من النتائج.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


قناع الثوم وشاي البابونج لتعزيز لون الشعر

الفائدة:

قد يبدو هذا العلاج وكأنّه واحد من العلاجات الأكثر تعقيداً، لأنّه يشمل الكثير من المكوّنات. ولكنْ إذا كان شعرك فاتحاً، تجنّبيه لاحتوائه على شاي البابونج، الذي قد يعمل على تغيير اللون، على الأقلّ بصورة مؤقّتة. أمّا إذا كنت تبحثين عن لون أكثر ثراء، فيُعَدّ هذا المزيج رائعاً، حيث يعطيك تأثير خصلات اللولايت، إلى جانب لون معزَّز وشعر ينمو أسرع.

 

المكوّنات:

ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من عصير الثوم وثلاث ملاعق كبيرة من شاي البابونج (أو كيس شاي)، وملعقة كبيرة من هلام الصبّار، وملعقة كبيرة من العسل، وثلاثة أكواب من الماء، وصفار بيضة واحدة.

 

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي عصير الثوم مع العسل، ثم ضعيه في الثلاجة. بعد ذلك، اغلي الماء والشاي لمدّة نصف ساعة، مع التحريك كلّ فينة وأخرى. بينما تتركين الماء والشاي يبردان، أحضري مزيج العصير والعسل، وأضيفي إليه صفار البيض وجَلّ الصبّار.

دلّكي بهذا القناع فروة رأسك نزولاً حتّى أطراف شعرك. اتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف وماء فاتر، واشطفيه أخيراً بشاي البابونج من دون غسله.

 

تكرار العلاج:

إذا كنت تتحمّلين ذلك، يمكنك استخدام هذا العلاج مرّة واحدة في الأسبوع.

 

اقرئي أيضاً

 وصفة غسول شطف الشعر بالأعشاب

خلطة زيت الشعر للترطيب المكثّف

لأفوكادو سرّ بشرتك المشرقة وشعرك البرّاق... وهذه خلطة بالفيديو

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر