الملح الإنجليزيّ لعلاج حبّ الشباب

تتعدّد طرق علاج حبّ الشباب، ولكن معظم هذه العلاجات مكلفة، وتصاحبها في الكثير من الأحيان آثار جانبيّة، لذا من الأفضل اللّجوء إلى الطبيعة. الملح الإنجليزيّ أحد المكوّنات الطبيعيّة التي أجمع العديد على فعاليّته في علاج حبّ الشباب، هذا فضلاً عن الفوائد الأخرى التي يمنحها للجسم والبشرة. سرّ فعاليّته في القضاء على مشكلة حبّ الشباب هو تأثيره الشديد على السموم السموم والبكتيريا المسبّبة للالتهابات التي تنتج عنها هذه البثور. ولكن حذارِ من استخدام الملح الإنجليزيّ لوحده على البشرة، بل عليكِ خلط مكوّنات طبيعيّة معه. ننصحك بتطبيق الوصفات التالية:
-الملح الإنجليزيّ وزيت الزيتون
اخلطي كميّة متساوية من الملح الإنجليزيّ وزيت الزيتون، ضعي الخليط على وجهكِ مع التدليك بحركات دائريّة، بعد دقائق اغسلي وجهكِ بماء بارد. كرّري هذه الوصفة يوميّاً للحصول على نتائج أفضل.
-الملح الإنجليزيّ والشوفان
في وعاء صغير ضعي ملعقتين من الملح الإنجليزيّ وكوباً من الماء وآخر من الشوفان، ثمّ ضعي الخليط على وجهكِ. يجب أن تكون بشرتكِ مبلّلة، ثمّ قومي بتدليك بشرتكِ بحركات دائريّة، وبعد 5 دقائق اغسلي وجهكِ بماء دافئ. كرّري هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.
-الملح الإنجليزيّ مع الحليب واللّيمون
اخلطي نصف ملعقة من الملح الإنجليزيّ مع ملعقة من عصير اللّيمون وملعقة من الحليب البودرة. ضعي الخليط على بشرتكِ واتركيه حتى يجفّ. اغسليه بالماء، ثمّ ادهنيه بأيّ نوع من الزيوت المرطّبة. كرّري هذه الوصفة يوميّاً.
-الملح الإنجليزيّ والماء
أضيفي ملعقتين صغيرتين من الملح الإنجليزيّ إلى كوب من الماء، ثمّ باستخدام قطعة من القطن امسحي وجهكِ به لعدّة دقائق ومن ثمّ اغسليه بماء بارد. كرّري هذه الوصفة يوميّاً فهي تعتبر من أسهل الوصفات استخداماً.
-الملح الإنجليزيّ وزيت جوز الهند
اخلطي ملعقتين من الملح الإنجليزيّ مع ملعقتين من زيت جوز الهند. ضعي الخليط على نار هادئة، وعند ذوبان الملح دعيه ليبرد حتى تصبح حرارته موازية لحرارة الغرفة، ثمّ ضعيه على وجهك مع التدليك لمدّة 5 دقائق. اغسليه بماء دافئ، وضعي كريماً مرطّباً. كرّري هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

 

أضف تعليقا