كيف يدوم مكياج العروس المحجبة لأطول وقت؟

لا شك أن دوام مكياج العروس المحجبة مهمة أساسية، وتشغل بالها كون التركيز الأكبر سيكون على مكياجها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ولمساعدتك في الحفاظ على أجمل طلّة يوم زفافك إتبعي هذه الخطوات:

*احرصي أن يكون لون كريم الأساس مطابقاً تماما للون بشرتك. ويمكنك معرفة اللون المناسب لك من خلال السرعة التي يمتزج فيها مع لون البشرة، وليس كونه يمتزج معها، حيث يمكنك مزج أي لون في البشرة.

*استخدام الكونسيلر يكون أسهل حين يكون لديك اللون المناسب. لا تختاري كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، حيث هذا يجعل اللون الداكن يبدو أكثر رماديّة. امزجي لون الكونسيلر مع نقطة من كريم الأساس ثم ضعيه على بشرتك، لكي يبدو لون بشرتك متساوياً.

*لمساعدة كريم الأساس والكونسيلر على البقاء طوال اليوم، اثني منديلاً ورقيّاً إلى أرباع، واضغطي بلطف على كريم الأساس قبل وضع البودرة. فهذا يزيل الزيوت الزائدة من كريم الأساس، ويترك اللون صافياً على البشرة.

*لكي يدوم أحمر الشفاه طوال اليوم، ضعي البودرة على الشفاه أوّلاً، ثم املئي الشفاه بقلم الشفاه. لا تقلقي كثيراً بشأن حدود الفم. ثم ضعي لون أحمر الشفاه، اربتي عليه، ثم ضعي البودرة وأحمر الشفاه ثانية. وعن طريق الربت ثم وضع البودرة، تعملين على إزالة الشمع الموجود في أحمر الشفاه الذي يسبّب تسرّبه. وحين تنتهين، ضعي طبقة خفيفة من غلوس الشفاه، إذا رغبت، في منتصف الشفاه العلوية.

*مشّطي الحواجب واملئيها، إذا كانت بحاجة لذلك، بلون يكون أفتح بدرجة أو درجتين من لون شعر الحواجب. فإذا كان لونها داكنا قد تبدين قاسية بعض الشيء. مشطي الحواجب باستخدام فرشاة أسنان بعد ذلك للحصول على لوك طبيعي.

* ضعي كريماً برّاقاً ناعماً أو أبيض على عظمة الحاجب والزوايا الداخلية للعينين، وفوق وتحت الرموش. فهذا يوسّع عينيك. ولجعل العينين تبدوان أكبر، ضعي لوناً رمليّاً أو رماديّاً داكناً على ثنية العين.

*إذا كنت تريدين وضع رموش إصطناعية، استخدمي الرموش الفردية، لأنّها تبدو طبيعية. ومن الطرق السهلة لوضعها هي وضع طبقة واحدة من الماسكارا، دعيها تجف. ضعي نقطة من الصمغ على طرف الرموش وعلى طولها.

 

إقرئي أيضاً:

شروط نجاح مكياج العروس السمراء

آخر صيحات مكياج العروس من إنستقرام

مكياج العروس ... نصائح وطرق

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس