بالفيديو: 8 استخدامات جمالية مذهلة للفازلين.. جرّبيها ولن تندمي!

يكاد لا يخلو أيّ منزل من الفازلين نظراً لفوائد هذه المادّة الدهنيّة غير القابلة للذوبان في الماء،حيث تُستخدم لترطيب الوجه وإطالة مدّة العطر على الجسم وتجعل من الجلد الجافّ ليّن الملمس، غير أنّ استعمالها على بشرة دهنيّة يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء أو ما يُعرف بالزيوان.


فوائد الفازلين للوجه
1- يُستخدم كمقشّر للبشرة وللتخلّص من خلايا الجلد الميتة، الأوساخ والجراثيم، خصوصاً إذا ما تمّ خلطه مع الملح ليصبح متماسكاً. ضعي المزيج على بشرتكِ لفترة، ثمّ اغسليه جيّداً.
2- يساعد في إزالة لاصق الرموش الصناعيّة: بعد إزالة الرموش الصناعيّة بمزيل الماكياج، لا بدّ من مسح آثارها كي لا تؤذي العينين. ضعي قليلاً من الفازلين على الرموش بواسطة عود من القطن، وانتظري بضع دقائق، ثمّ أزيلي القشرة.
3- يقضي على تشقّق الشفاه ويمنحها لوناً ورديّاً، لذا احرصي على وضع الفازلين على شفتيكِ قبل النوم لتحفظيها من التشقّق والجفاف.
4- يساعد في ترطيب الجلد ما يقيه من التشقّق والجفاف ويمنحه ملمساً ناعماً وحريريّاً ومظهراً مشرقاً ولامعاً، كما يغذّي البشرة دون أيّ مضاعفات جانبيّة.
5- يغذّي الشعر، يزيد من نعومته، لمعانه وكثافته ويقيه من التقصّف والتساقط، كذلك يقلّل من تجعّده.
6- يعتبر الحلّ المثاليّ لتشابك الشعر، يقوم بتنعيمه ويسهّل من تصفيفه.
7- يمكن استخدام الفازلين للحفاظ على صحّة الرموش. ادهني جذورها يوميّاً وتحديداً قبل النوم، ستلاحظين بعد فترة قصيرة أنّ رموشكِ أصبحت كثيفة وطويلة.
8- يعدّ الفازلين الحلّ الأنسب للوقاية من التهاب وتورّم الأذن، فالعديد من النساء يعانين من الحساسيّة في منطقة الأذن خصوصاً بعد ثقبها بفترة قليلة، لذا يوضع الفازلين قبل النوم في تلك المنطقة لتخفيف آثار الحساسيّة والتمكن من وضع القرطين في اليوم التالي.

 

 

أضف تعليقا