كيف تصبغين شعرك دون إتلافه؟

لا شكَ أنّك كالعديد من الفتيات تميلين إلى إضافة لمسات من التغيير على إطلالتك بين الحين والآخر، ولا سيما تغيير لون الشعر الذي يضفي تغييراً شاملاً على مظهرك، ولكن لا نغفل جميعاً الأضرار التي تقع على الشعر بسبب الصبغ المتكرّر له، فيصاب بالجفاف والتساقط والتقصّف ويفقد بريقه وحيويّته.

لذا نقدّم لكِ اليوم بعض الأمور التي تجنّبك أضرار الصبغة وتمنحك الإطلالة التي تريدينها.


ابتعدي عن فروة الرأس:
إذا كنتِ لا تعانين من الشيب على شعرك، احذري من تطبيق الصبغة بطريقة التمشيط، أي وضعها على فروة الرأس وتمشيطها على كامل الشعر، بل احرصي على أن تبتعدي مسافة ٢ ميللي عن فروة الرأس، ثم ابدأي بتطبيق الصبغة دون أن تلامس فروة رأسك، واطلبي من الخبيرة أن تلتزم بذلك.

sombre
تقنيّة السومبريه لصبغ الشعر تعد واحدة من أحدث صيحات صبغ الشعر وأكثرها أماناً، فهي تقوم على تفتيح خصال من الشعر وقد تعتمد على تقنية الكونتورينج للشعر، فبالرغم من أنك ستقومين بصبغ خصال من شعرك إلّا أنّك لا تعرضينه للضرر، لأنّك تقومين بتلوين خصال معيّنة من الشعر لتضفي التغيير الكامل على إطلالتك مع المحافظة على شعرك من التلف.

ombre
هي الصيحة التي سبقت الـ sombre وهي قائمة على ترك أعلى الشعر بلون غامق أو بلونه الطبيعي بينما تلوين القسم السفلي من الشعر بالتدريج حتى الوصول للأطراف التي تتخذ لون فاتح، وقد تقومين ببعض الخصل القليلة للقسم العلوي من شعرك حتى يتناغم مع القسم السفلي دون أن تلامس الصبغة فروة الرأس، هذه التقنيّة في تلوين الشعر مازالت دارجة حتى الآن وأضرارها أقل بكثير من الصبغ الكلّي للشعر.

الصبغات الأكثر أماناً
إذا كنت تريدين تغيير لون شعرك بالكامل، اختاري الصبغات العشبيّة والأنواع الخاليّة من الأمونيا، اسألي الصالون الذي ترتادينه عن نوع الصبغة التي يستخدمونها وما إذا كان هنالك أي إضافات يضيفونها على الصبغة قبل تطبيقها على شعرك، واطلبي منهم الأنواع الخاليّة من الأمونيا والأقل تأثيراً على شعرك، وابتعدي تماماً عن سحب اللون المبالغ فيه.

خدعة الصبغ الخارجي
إذا كنت تفضّلين لون الشعر الموحّد ولا تريدين الإضرار بكامل شعرك يمكنك اتباع أسلوب تلوين الطبقة الخارجيّة من الشعر فقط، فإذا كنت تفرقين شعرك عادةً من المنتصف، قومي بتمشيطه بتسريحتك المعتادة، ثم افصلي الأقسام الخارجيّة لشعرك التي تُعَد الطبقة الخارجيّة لكامل الشعر وقومي بتطبيق الصبغة عليّها، بهذه الطريقة تضفين النضارة على وجهك بلون الشعر الذي يليق بك دون إتلاف جميع خصلاته، ولكن لن تستطيعين تغيير تسريحة شعرك لأنّك إذا قمت بتمشيطه إلى الخلف سيظهر الشعر الغير مصبوغ.

crazy color المؤقتة
تقل أضرار الألوان المؤقتة للشعر crazy color عن الصبغة الدائمة لأنّك لن تحتاجين لإعادتها بصفة دوريّة، فإذا كانت لديك مناسبة ما وتودّين الظهور بإطلالة مميّزة تلفت الأنظار، اعتمدي الـ crazy color أو صبغة اللون المؤقتة وهي متوفرة بالكثير من الدرجات الصارخة كالأحمر والوردي والأزرق.

توصيلات الشعر Hair Extension
تعد توصيلات الشعر هي الحل الأسهل والأكثر أماناً للحصول على خصل بلون فاتح دون تعريض الشعر للصبغة، وسواء كانت توصيلات الشعر الثابتة التي يتم خياطتها في الشعر أو الـ Clip In Extension التي تقومين بوضعها بنفسك وإزالتها وقتما شئتِ، ويمكن صبغها باللون الذي ترغبينه وقصّها بنفس طول شعرك أو أطول بقليل حتى تبدو طبيعيّة.

spray رذاذ الشعر
هنالك أنواع من الرذاذ المثبّت للشعر والشامپو الجاف تأتي معزّزة بلون إضافي لتلوين الشعر، وتختلف درجاتها بين الأحمر والبنّي والأشقر، وتأتي منها الملوّنة بألوان صارخة كالأزرق والوردي، إذا أردت إضفاء بعض التغيير على إطلالتك يمكنك تجربتها ثم التخلّص منها بمجرد غسل الشعر بالماء.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر