الطرق الصحيحة لبرد الأظافر

تحتاج الأظافر إلى اهتمام كبير لتبدو اليدان أكثر أناقة. غير أنّ العديد من النساء لا يمتلكن الخبرة الكافية للعناية بها، فيقصدن صالونات التجميل خاصّة عندما تصبح الأظافر غير متساوية وتتشابك مع الملابس. فعمليّة برد الأظافر تحتاج إلى دقّة بعض الشيء، نحن سنقدّم لكِ الطريقة الصحيحة لبردها كي لا تضعف أو تنكسر ونوفّر عليكِ عناء الذهاب إلى مراكز العناية بالأظافر وكذلك المال الذي تنفقينه فيها.
نصائح يجب اتّباعها أثناء برد الأظافر
1-احرصي على برد أظافركِ وهي جافّة تماماً منعاً لتكسّرها، فالأظافر تكون في أضعف حالاتها وهي مبلّلة.
2-قبل البدء ببرد أظافركِ، قومي بقصّ الطويلة منها لتصبح أطول بقليل من الطول الذي ترغبينه. لا تقصّيها من المنتصف، بل من الأطراف.
3-يُفضّل استخدام المبرد الخشبيّ عوضاً عن المعدنيّ، لأنّ هذا الأخير خشن وقاسٍ ويسبّب لها الضعف.
4- يجب أن يشكّل المبرد زاوية 45 درجة مع السطح السفليّ للظفر، لا أن يكون متعامداً عليها.
5-احرصي على بردها باتّجاه واحد لا باتّجاهين. مثلاً عند برد الطرف الأيمن للظفر، افعلي ذلك من الجهة اليمنى حتى المنتصف، وعند برد الطرف الأيسر فليكن اتّجاه المبرد من اليسار وحتى المنتصف، لكن لا تبردي من منتصف الظفر.
6-كوني حذرة، ولا تبالغي في برد أظافركِ كثيراً كي لا تتسبّبي في التهاب أو إضعاف جدار الظفر.
7-بعد انتهائكِ من برد أظافرك بالشكل الذي تريدينه "مدبّب، دائري، أو مربّع" تخلصي من الطبقة الرقيقة المتبقيّة من الأظافر عن طريق برد الزوائد، على أن تكون وضعيّة المبرد على الأظافر مائلة لا عموديّة.
8-وأخيراً، اغسلي يديكِ جيّداً كي لا تنتقل الجراثيم إلى فمكِ عند تناول الطعام. ضعي زيت الجوجوبا على أظافركِ في حال توفّره لترطيبها، حيث يعتبر هذا الزيت الوحيد الذي يمكن للأظافر امتصاصه. ضعي أيضاً زيت الزيتون للمحافظة عليها لامعة، صحيّة وجذّابة، إضافة إلى أنّه يفيد في تقويتها.
ملاحظة: في حال كانت هناك بقايا من طلاء الأظافر ولم تقومي بإزالتها بعد، اتركيها على أظافركِ حتى تنتهي من بردها.

أضف تعليقا