خلطة بيكربونات الصودا... أفضل الوصفات لإخفاء الهالات السوداء

تعرفين الكثير من خصائص بيكربونات الصودا. لكنّك ربما لم تكتشفي بعد كلّ فوائدها الجمالية. لذا نقدّم لك هذا السرّ الذي سيُشعرك بالارتياح: يمكنك أن تستخدمي هذا المكوّن لكي تتخلّصي من الهالات السوداء التي تسببها عوامل عدة مثل الجلوس لوقت طويل أمام شاشة الحاسوب والتي تُفسد جمال نظراتك وتسيء إلى إطلالتك المتألقة والأنيقة. إذاً، حان الوقت لأن تتعرّفي إلى هذه الحيلة الذكية.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

من الضروري أن تعرفي أولاً أنّ الهالات السوداء والانتفاخات تظهر تحت عينيك بسبب مشكلة تعيق مرور الدم في هذه المنطقة أو نتيجة خلل على مستوى الأنسجة اللمفوية. كذلك قد يعود ذلك إلى أنّك تعانين من الأرق أو لا تنامين لعدد ساعات كافية، ما ينعكس تعباً واضحاً على وجهك وبقعاً مزعجة أسفل جفنيك. وفي هذه الحالة، ليس عليك بالضرورة أن تلجئي إلى المستحضرات الصيدلانية والأدوية أو الجراحة التجميلية، إذ يمكنك أن تستخدمي بيكربونات الصودا من خلال وصفة سحرية فعالة. وبعد ذلك لن تصدّقي النتيجة المذهلة!

 

جرّبي وصفة بيكربونات الصودا...  

إذا أردت أن تُعيدي إلى إطلالتك أناقتها وإلى بشرتك حيوتها وانتعاشها وإلى عينيك نظراتهما الأخاذة، من المهم أن تتخلّصي من كل الشوائب مثل البقع داكنة اللون التي تظهر أسفل جفنيك. لذا، ننصحك بأن تطبقي هذه الوصفة سهلة التحضير. وفي هذه الحالة، ندعوك إلى أن تقومي بهذه الخطوات:

-حضّري كوبين من الماء وملعقة طعام من بيكربونات الصودا.

-ضعي كمية الماء على نار قويّة واتركيه إلى أن يبلغ درجة الغليان.  

-أضيفي إلى الماء ملعقة طعام من بيكربونات الصودا وحرّكي المزيج جيداً.

-إنزعي المزيج عن النار ودعيه يرتاح لبعض الوقت.

-بللي قطعة نظيفة من القطن بالمزيج وضعيها على منطقة ظهور الهالات السوداء والانتفاخات لمدّة 15 دقيقة، أي إلى أن تمتص بشرة تلك المنطقة المكوّناتوتستفيد من خصائصها.  

-كرّري هذه العملية يومياً وبعد أيّام قليلة ستلاحظين أنّك حصلت على أفضل النتائج: نظرات مشرقة وإطلالة مفعمة بالحيوية وأسفل جفنين خالياً من الهالات السوداء.

لكن احرصي، كلما قمت بتطبيق الوصفة، على أن تضعي لمسة من كريم مرطّب على منطقة ظهور الهالات.  ولا تنسي أن تطبقي أسلوب المكياج الذي تحبين.

خلطة بيكنج صودا أو صودا الخبز لتبييض البشرة


اقرئي أيضاً

ماسك اللبن والكركم لإزالة الهالات السوداء في أقل من دقيقة وخلطة بالفيديو

تخلصي من الهالات السوداء بقشور البطاطس والشاي
التوت لعلاج الهالات السوداء والشيخوخة

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة