رشاقتي أثناء عملي

أنت امرأة عاملة وتخشين على قوامك من زحف الكيلوجرامات الزائدة نتيجة لجلوسك فترات طويلة على المكتب وتحتارين كيف تتبعين نظامًا غذائيًا يمنحك الطاقة وفي الوقت نفسه يساعدك على إنقاص وزنك، إليك مجموعة القواعد الغذائية التالية يقدمها الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية العلاجية.
اشربي الكثير من الماء بحيث لا تقل عن لترين يوميًا. أما إذا كنت لا تشربين الماء بصورة كافية فيمكنك الاعتماد على الأطعمة الغنية بالماء؛ لأن نقص الماء لا يساعد على حرق الدهون ويشعرك بالتعب والإجهاد.
في الغداء يمكنك الاعتماد على السلطة لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء كما تحتوي على الألياف والمعادن والفيتامينات، كذلك فإن الخرشوف غني بالفوسفور، والجزر غني بالبيتاكروتين، والخيار بالبوتاسيوم مع البيض المسلوق والسمك المشوي واللحم البارد لسهولة هضمها، وتحتوي السلطة على 85 إلى 96 جرامًا من الماء لكل 100 جرام. كما يمكنك الاعتماد على عصير الطماطم والجزر المنخفض السعرات والغني بالفيتامينات.
- في الفترة ما بين الغداء والعشاء يمكنك تناول السوربيه، أو سلطة الفاكهة الطازجة لاحتوائها على الفاكهة وسعراتها أقل من الحلوى الأخرى وخالية من الدهون، ويمكنك تحضيرها بنفسك بخفق الفاكهة المفضلة لديك جيدًا ووضعها في الفريزر مع خفقها مرتين كل ساعة، والسوربيه تحتوي على 80 إلى 95 جرامًا من الماء حسب كمية الفاكهة المستخدمة.
- في العشاء يمكنك الاعتماد على الشوربة لاحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن. يمكنك تحضير شوربة الكوسة بالنعناع والطماطم بالشطة.
- قشري الخضار قبل خفقها مباشرة لتحتفظ بأكبر نسبة من الفيتامينات، ويجب ألا تزيد السعرات الحرارية لأي طبق شوربة عن 60 سعرًا حراريًت. ويحتوي على 90 إلى 95 جرامًا من الماء حسب نوع الخضروات المستخدمة والماء المضاف إليها.
- ومن أهم الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها ليلاً الزبادي فهو أقل غنى بالدهون "2, 1 جرام/ 100 جرام" كما يحتوي على اللاكتيك مما يلين المعدة وينظم كمية الكالسيوم في الدم، ويمكنك إضافة الفاكهة الطازجة للزبادي؛ للحصول على أفضل فائدة.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة