أي مستحضرات تجميل يجب وضعها في الثلّاجة؟

هل تعلمين أنّ هناك أنواعاً من مستحضرات التجميل تحتاج إلى وضعها في الثلّاجة للحفاظ على صلاحيّتها؟
نعم، الغالبيّة منها تحتاج إلى حفظها في مكان بارد وجافّ، بعيداً عن الضوء، فالبعض من هذه المستحضرات يحتوي على موادّ طبيعيّة وأخرى كيميائية قد تفسد عند تعرّضها إلى درجات حرارة مرتفعة، ما هي هذه المستحضرات؟
1-أحمر الشفاه: لا بدّ من أنّكِ فقدتِ يوماً أحمر الشفاه المفضّل لديكِ بسبب ذوبانه، الاحتفاظ به داخل الثلّاجة ضرورة ملحّة للحفاظ على مكوّناته ولزيادة مدّة صلاحيّته.
2-العطور: من أكثر المنتجات التي تتأثّر بالضوء، لذا يُنصح بوضعها في الثلّاجة للإبقاء على رائحتها مدّة طويلة ولعدم تفكّك مركّباتها بسبب أشعّة الشمس ولحمايتها من الأكسدة.
3-أقلام الأيلاينر والكحل: لتتمتّعي بكحل غير سائل، ضعي القلم في الثلّاجة قبل استعماله بـ 10 دقائق ليتجمّد رأسه، فيسهل عليك رسم عينيكِ به، كذلك الحال مع الأيلاينر.
4-طلاء الأظافر: ضعي طلاء الأظافر في الثلّاجة لتتجنبي جفافه، حيث إنّه يحتوي على موادّ سائلة تتبخّر عند تعرّضها إلى الحرارة وأشعّة الشمس.
5-كريم الوقاية من الشمس: تتأثّر مكوّنات هذا الكريم بالحرارة والضوء، لذا ينصح بوضعه في الثلّاجة خصوصاً إذا كانت العلبة مفتوحة.
6-كريم العين: استخدام هذا الكريم وهو بارد جدّاً على العينين المنتفختين أو تحتهما يقلّل من انقباض الأوعية الدمويّة، ومن تدفق السوائل إلى أنسجتهما وبالتالي الحدّ من انتفاخهما.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج