لإنجاح برامج الرجيم ابتعدي عن هذه الأشياء

شكوى الكثير ممن يتبعون نظم إنقاص الوزن المختلفة هي عدم القدرة على الالتزام بالرجيم لفترة طويلة.
خبيرة التغذية العلاجية مها رادميس: إذا كنت لا تستطيعين الالتزام بنظام غذائي فحاولي البعد عن الأشياء التي تضعف إرادتك ومنها مشاهدة التلفزيون بكثرة.
لفتت إلى أن الدراسات أثبتت أن السمنة تزيد للضعف لدى الأشخاص الذين يزاولون هواية مشاهدة التلفزيون لمدة من ثلاث إلى أربع ساعات يوميًا؛ لأن المشاهدة مرتبطة بالتسلية، سواء بتناول المشروبات الغازية أو العصائر أو المكسرات أو الحلويات، وبالتالي اختزان كثير من السعرات الحرارية.
لفتت إلى أنه إذا لم تستطيعي التقليل من عدد ساعات المشاهدة فتناولي أشياء مفيدة وقليلة السعرات مثل الجزر والخس والطماطم، مع الحرص أن تكون مقطعة قطعًا صغيرة هذا يعطى إحساسًا بالشبع.
يمكن الاستعاضة عن المشروبات الباردة بأخرى دافئة؛ إذ يمكن تحليتها ببدائل السكر منخفضة السعرات الحرارية، كما أنها تعمل على تنظيم عملية الهضم وتهدئة الأعصاب.
كما يجب الابتعاد عن تناول الوجبات في شكل جماعي؛ لأن هذا يزيد من ضعف الإرادة، ففي البيت سهل الالتزام بالنظام الغذائي، ولكن في العمل مثلًا يصعب مقاومة الوجبات الجاهزة، بما فيها من سعرات حرارية عالية جدًا.
أكدت أنه يجب الحرص على الشبع الدائم، سواء بتناول الوجبات في ميعادها أو التغلب على الجوع بتناول الجزر والخيار والخس في أوقات الجوع.
كما يجب نشر خبر اتباع نظام غذائي بين الزملاء؛ حتى لا يضغط عليك أحد في تناول أية مأكولات ممنوعة، وقد تشجعين أنت نفسك في البدء في اتباع نظام غذائي سليم.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة