أخطاء شائعة في الرجيم

يحاول الكثيرون ممن يتبعون الحميات الغذائية خسارة الوزن بعدة طرق شائعة أثبتت الدراسات أنها لا تساهم في خسارة الوزن، من أكثر تلك الأخطاء شيوعا هي:

1-الحمية التحطيمية : قد يرغب البعض فقدان بضع الكيلوجرامات في فترة قصيرة لحضور مناسبة قريبة أو لإجتياز إختبار ما فيتبعون الحميات التي تعتمد مثلاً على عصير الجريب فروت فقط أو حساء الكرنب وهما من الأطعمة الفعالة في حرق الدهون، قد تبدو طريقة فعالة للولهة الأولى ولكن مع الوقت لا يستجيب الجسم لتلك الحمية ولا تخسر المزيد من الوزن.

 

اقرئي أيضاً أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

 2- الوجبات الخفيفة : قد ننسى أحياناً أنفسنا ونتناول الكثير من الوجبات الخفيفة كتناول بعض من البطاطس أو قطعة كيك، لذلك عليك الإنتباه جيداً لما تتناولينه بين الوجبات .

3- إهمال وجبة الإفطار : من أكثر الأخطاء شيوعاً، ومن المفيد تناول وجبة إفطار صحية لأنها تحسن من عملية التمثيل الغذائي ويمكنك إضافة المزيد من الأطعمة التي تساعد على إتمام عملية التمثيل الغذائي لوجبة الإفطار .

 4- إهمال ممارسة الرياضة : الإعتماد على الحميات الغذائية فقط لا يعطي مفعول قوي كممارسة الرياضة مع الحميات بالإضافة إلى أنه يمكنك تناول ما تحبين لأنك ستقومين بحرقه أثناء ممارسة الرياضة.

5- تخطي الوجبات: لا تعتمد على عدم تناولكِ للوجبات من أجل تقليل الوزن، لأن تخطيكِ لتلك الوجبة يعني عدد سعرات أقل ومن ثم ستشعرين بالجوع أكثر وستتناولين أكثر في الوجبة التالية.

6- خالي من الدهون لا تعني خالي من السعرات: كثرة تناول الأطعمة الخالية من الدهون يضر بالحميات الغذائية فهناك اعتقاد خاطئ بأن الطعام الخالي من الدهون أيضا خالي من السعرات الحرارية وهذا غير صحيح فهناك أطعمة خالية من الدهون و تحتوي على سعرات حرارية أيضاً.

 

اقرئي أيضاً عصائر ومشروبات لذيذة لبطن مسطّح

 

 7- عدم تناول منتجات الألبان : يمتنع الكثير من الأشخاص عن تناول منتجات الألبان عند إتباع حميات خسارة الوزن، ولكن هناك دراسة حديثه أثبتت بأن الجسم يقوم بحرق نسبة دهون أعلى عند وجود كمية كافية من الكالسيوم.

 

 

أضف تعليقا