هذه الأطعمة والمشروبات تخلصك من رائحة الفم الكريهة خلال دقائق!

من الطبيعي أن تعاني، بين الحين والآخر، من رائحة الفم الكريهة. وهو ما يسبّب شعورك بالإحراج في محيطك الاجتماعي ويعود إلى أسباب مختلفة مثل التهاب اللثة، جير الأسنان، التسوّس، تناولك بعض الأدوية أو المأكولات... لكن لا تقلقي بعد الآن. فلهذه المشكلة حلّ بسيط: أن تتناولي بعض الأطعمة والمشروبات.  

 

الجبنة واللبن الزبادي

لكي لا تصدر عن فمك رائحة كريهة بعد انتهائك من تناول وجبتك، كُلي قطعة صغيرة من الجبنة لأنّ هذا يعطّل عمل بعض الأحماض الغذائية التي تلتصق بأسنانك وتسبب انبعاث تلك الرائحة. كذلك أظهرت دراسة يابانية حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من رائحة النفس الكريهة وتناولوا اللبن الزبادي مرتين يومياً، شهدوا تراجعاً في مستوى كبريتيد الهيدروجين لديهم، وهو المادة الكيميائية المسببة لهذه المشكلة.

 

الفواكه والخضار المقرمشة

لا بدّ لك من أن تعرفي أن الأطعمة الطرية التي تلتصق بأسنانك تسبب نموّ البكتيريا عليها وصدور الرائحة الكريهة منها. إذاً، استهلكي التفاح، الجزر، الكرافس،... بعد انتهاء موعد وجباتك.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الشاي

بالفعل، يحتوي الشاي الأسود على البوليفينولات التي تمنع تكاثر البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في فمك. كما أنّه قد يحدّ من تسوس أسنانك. لكن، انتبهي! يمكن المبالغة في شرب الشاي الأسود أن تسبب جفاف فمك وبالتالي صدور الرائحة الكريهة منه.  

 

البقدونس

إذا تناولت أطعمة تسبب رائحة نفس كريهة، طبقي هذه الوصفة: أضيفي بضعة أغصان من البقدونس إلى كبشين من القرنفل وكوبين من الماء. ضعي الخليط على النار وحرّكيه باستمرار إلى أن يغلي. وبعد ذلك، صفّي الخلاصة وقومي، بواسطتها، بعملية الغرغرة مرتين يومياً.

 

وصفات مفيدة

- إخفقي، بواسطة الخلاط، 250 غ من الجزر، 125 غ من الخيار و125 غ من السبانخ. إشربي نصف كوب من هذا المخفوق بعد انتهاء موعد وجباتك.

-حضّري عصير فواكه يحتوي على حبة من الدراق، ربع ثمرة من المانغا، نصف حبة من الغريب فروت، نصف كوب من الماء وغصنين من النعناع. إعصري الغريب فروت واخفقي سائر الفواكه. إشربي كوباً من هذا العصير يومياً عند منتصف النهار.

-أضيفي ربع كوب من عصير التوت إلى ربع كوب من الماء، نقطتين من زيت النعناع البري وربع كوب من خلاصة إكليل الجبل. قومي بالغرغرة بواسطة المزيج بعد انتهاء موعد وجباتك.

-أضيفي ملعقة صغيرة من الزعتر إلى ملعقة صغيرة من الأوريغانو وكوب من الماء. ضعي الخليط على النار واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق. إغسلي فمك بواسطة الخلاصة كل ساعتين.

 

إقرئي أيضاً:

التخلص من رائحة الفم الكريهة أصبح ممكناً

أطعمة ومشروبات تقضي على رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم.. علاجها في 4 خطوات

أضف تعليقا