اعرفي سر الكريمات لجمال بشرتك

الكريمات أشكال وأنواع، منها للترطيب ومنها المزيل للتجاعيد، ومنها ما يكافح الدهون لكن كلها تتفق على هدف واحد، وهو العناية بالبشرة، وحتى تحددي أفضل طريقة للعناية ببشرتك يجب أن تعرفي أولاً أسرار الكريم قبل استخدامه.
3 أسئلة وأجوبتها تكشف لك هذه الأسرار


- هل يمكن استخدام نفس الكريم لفترة طويلة؟

لا يوجد ما يستدعي تغيير نوع الكريم ما دام يلبى احتياجات بشرتك، ولا يسبب لها التهابًا أو حبوبًا، ولكن يمكنك تغيير النوع مع مرور السنين، فالبشرة الدهنية تفقد دهونها بمرور الوقت وتصبح أكثر جفافًا، وتحتاج لكريمات مغذية، كما قد تصاب بعض أنواع البشرة بالحساسية؛ لذا تحتاج لتغيير نوع الكريم، واستبدال آخر به يناسب بشرتها الحساسة.
 

- هل يمكن استخدام كريم الوجه على الجسم؟
لا يوجد مانع من استخدام كريم الوجه للجسم، ولكن نظرًا لقلة الدهون على الوجه يفضل استخدام الكريم السائل أكثر من كريم الوجه؛ لأنه يغذي الجسم أكثر وحتى تعوضي هذا الأمر يمكنك استخدام كريم الوجه الذي لا تحتاجينه على جسمك بمعدل مرتين متتابعتين يفصل بينها 5 دقائق؛ حتى يتاح الوقت لتغلغل الكريم على الجسم ..
 

- هل يفضل مضاعفة العناية؛ للحصول على بشرة أكثر جمالاً؟
للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ليس بالضرورة استخدام عدة أنواع من الكريم.
كريم يومي مناسب لبشرتك ، هو كل ما تحتاجينه يوميًا من سن 35 -40 سنة، وكريم ليلي لحماية بشرتك من التجاعيد باستثناء كريم حول العين؛ لأن تلك المنطقة شديدة الحساسية، وتحتاج لعناية خاصة مع بداية سن الـ25 تجنبًا لظهور التجاعيد.
 

-لماذا لا يوجد كريم يفي بكل الاحتياجات؟
الآن بعض المكونات لها نفس التأثير الموجود لغيرها؛ لذا فليس بالضرورة استخدامها جميعًا في نفس الكريم، فلن يجدي الأمر في شيء، كما أن بعض المكونات الموجودة في نوع معين قد تتعارض في تأثيرها مع مكونات أخرى موجودة في نوع آخر فلا يمكن الجمع بينها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة