حيل طبيعية سهلة التحضير لتبييض بشرة عنقك في 20 دقيقة

في حال كانت بشرة عنقك داكنة، لا داعي لأن تلجئي إلى المستحضرات الصيدلانية لكي تقومي بتبييضها. فمن الأفضل أن تعتمدي لهذه الغاية على بعض الوصفات الطبيعية التي تمنحك أفضل النتائج في 20 دقيقة تقريباً من دون أن تعرضك لأي خطر محتمل. فماذا تنتظرين؟ ألن تبدئي بتطبيقها.

 

قبل أن تطبّقي وصفاتك، اعلمي أنّ لون بشرة عنقك يصبح داكناً لأسباب عدّة من أبرزها تعرضها المباشر لأشعة الشمس أو المنتجات الكيميائية الموجودة في صابون الاستحمام والكريمات. كما أنّ هذا اللون قد ينتج عن إصابتك بمرض السكّري أو عن تراكم الدهون لديك...

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

حيل بسيطة

قد تنسين غالباً الاهتمام ببشرة عنقك وتولين الكثير من العناية لبشرة وجهك. لكن، انتبهي، فهذه المنطقة من جسمك تحتاج أيضاً إلى التقشير والترطيب... والآن ابدئي تطبيق هذه الوصفات لكي تُعيدي إليها لونها الفاتح الأنيق.

1 استخدمي الزيوت الأساسية: مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت البابونج وزيت الورد الجوري وزيت الإيكاليبتوس. فهي تساعد على تجدّد بشرة عنقك وترطّبها. إذاً، سخّني القليل من زيت اللوز ودلّكي عنقك بواسطته لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء. ولا تنسي أن تكرّري هذه العملية مرتين أسبوعياً.

كذلك يمكنك أن تضيفي إلى زيت اللوز القليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند لتحصلي على أفضل النتائج. إمزجي هذه الزيوت جيداً وطبقي المزيج على عنقك قبل أن تخلدي إلى النوم مساءً. فهذا يساعد على ترطيب بشرته من العمق.

2 إلجئي إلى الكريم فريش: بالفعل يعتبر الحليب منظفاً فعالاً للبشرة ومرطباً بمفعول مميز. إذاً، إمزجي كوباً من اللبن الزبادي مع القليل من الكريم فريش ودلكي عنقك بواسطة المزيج يومياً ثم اغسليه بالماء الدافئ والصابون اللطيف. أو أفركي بشرته بالقليل من الكريم فريش ثم اغسليها بالماء الدافئ. ويمكنك أيضاً أن تمزجي القليل من دقيق الحمص مع كمية مناسبة من الكريم فريش وأن تفركي عنقك بالمزيج قبل أن تغسليه بالماء الدافئ. فهذه الحيلة توفّر لك مقشراً ومرطباً لا مثيل لفعاليته. 

 

نصيحة مهمة

من الضروري أن تعتني ببشرة رقبتك يومياً وأن تعملي على تنظيفها وتقشيرها تماماً كما تفعلين حين يتعلق الأمر ببشرة وجهك. فإذا أهملتها سيتحول لونها إلى داكن.

 

شاهدي أيضاً:

 

إقرئي أيضاً:

ماسك الليمون.. لتبييض البشرة وتوحيد لونها 

الكركم الافضل لكِ لتبييض البشرة.. وخلطة بالفيديو

8 وصفات طبيعية تساعدك على تبييض عقد أصابع يديك... السادسة ستدهشك  

أضف تعليقا