عادات ليلية تدمّر شعرك .. ابتعدي عنها!

هل تعلمين أن عاداتك الليلية التي تتبعينها قبل النوم تؤثّر مباشرةً على صحة وجمال شعرك؟ نعم فهنالك بعض الأمور التي تضر بشعرك دون أن تعلمين لذلك عليكِ التوقّف عنها فوراً. تعرفي عليها من خلال النصائح التالية:

لا تنامي قبل تجفيف شعرك:
إذا كنت تفضّلين الخضوع لحمام دافئ قبل النوم فلا تهملي أبداً مرحلة تجفيف شعرك أو تؤجليها إلى الصباح، حيث أن خصلات شعرك تكون في أضعف حالاتها وهو مبلّل والضغط على شعرك خلال النوم سيؤدّي إلى زيادة تساقطه عن المعتاد لذلك احرصي على تجفيفه قبل النوم وتمشيطه ثم رفعه برفق.

انتبهي لنوع غطاء وسادتك!
هل تعلمين أن لنوع غطاء الوسادة دور في تلف شعرك؟، لذلك عليك اختيار غطاء الوسادة المصنوع من الحرير والابتعاد تماماً عن أغطية الوسادة العاديّة المصنوعة من القطن والتي تعمل على امتصاص الرطوبة من الشعر وتركه جافاً متقصّفاً.

لا تبالغي في شد شعرك:
تلجأ الكثير من الفتيات إلى ربط الشعر بقوّة إلى الخلف حتى يصبح مفروداً في الصباح، إذا كنت تقومين بهذا التصرّف ابتعدي عنه فوراً لأنكّ بذلك تتسببين في تساقطه وضعفه وربما يتسبب لكِ ذلك في فراغات في المنطقة الأماميّة من شعرك عند خط الجبهة، كذلك تشعرين بألماً في فروة الرأس عندما تستيقظين.

ابتعدي عن البنس وربطات الشعر القاسيّة:
يتسبب لكّ النوم ببنس الشعر المعدنيّة في فراغات بفروة رأسك نتيجة احتككاكها المباشر بها، لذلك حاولي دائماً عدم استخدامها قبل النوم.

عدم التخلّص من السبراي والتسريحة:
بعد مناسبة هامة قمت فيها بتسريحة شعر جميلة تم تثبيتها بالسبراي والكثير من البنس المعدنيّة، تتهاون الكثير من الفتيات في فك التسريحة وتمشيط الشعر قبل النوم، حيث تعود من المناسبة مرهقة في وقت متأخّر وتخلد إلى النوم بالتسريحة كما هي، فتستيقظ صباحاً لتجد شعرها متشابكاً ومتكسراً، وحينما تغسلينه في اليوم التالي ستلاحظين تساقطه بغزارة.

عادلي مستوى الرطوبة في الغرفة:
إذا كانت غرفتك جافة خالية من الرطوبة احرصي على ترطيب شعرك قبل النوم، وحاولي الحفاظ على معدّل رطوبة غرفة نومك بواسطة الأجهزة المخصصة لذلك.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر